عــاااجل : 26 عاما من التنمية.. حكاية 34 مليار جنيه قدمها الصندوق الاجتماعى للشباب
عــاااجل : 26 عاما من التنمية.. حكاية 34 مليار جنيه قدمها الصندوق الاجتماعى للشباب

عــاااجل : 26 عاما من التنمية.. حكاية 34 مليار جنيه قدمها الصندوق الاجتماعى للشباب، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني،

26 عاما من التنمية.. حكاية 34 مليار جنيه قدمها الصندوق الاجتماعى للشباب

، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء،

26 عاما من التنمية.. حكاية 34 مليار جنيه قدمها الصندوق الاجتماعى للشباب

.

الأحد 15 أبريل 2018 07:44 مساءً ـ أخباري نيوز ـ قال محمد عبد الملك، ممثل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة التابع لوزارة التجارة والصناعة، إن الجهاز (الصندوق الاجتماعى للتنمية سابقا) قدم قروضا وتمويلات لمشروعات صغيرة بما قيمته 34 مليار جنيه خلال عمره الممتد على مدار الـ26 عاما الماضية، مؤكدا أنها تمويلات حقيقية يراقبها البنك المركزى.

وقال "عبد الملك"، فى كلمته اليوم الأحد بندوة "ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بين الواقع وأحلام الشباب"، التى ينظمها المركز المصرى للدراسات الاقتصادية بمحافظة أسيوط يومى 15 و16 أبريل، أن دور الجهاز خلال السنوات الماضية يتمثل فى تعبئة الأموال اللازمة لتمويل القروض من خارج الموازنة العامة للدولة.

وأوضح ممثل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، أن الجهاز يستهدف تمويل إما فكرة مشروع، أو منشأة قائمة وترغب فى التوسع، أو منشاة متعثرة، أو منشأة غير رسمية ترغب فى التحول للقطاع الرسمى، لافتا إلى أن محافظات الصعيد، قنا وسوهاج وأسيوط والمنيا، تستحوذ على 30% من حجم التمويل الممنوح من الجهاز.

وردا على السؤال حول عدم وجود مردود اقتصادى واضح قياسا لحجم التمويل الهائل الذى قدمه الجهاز خلال السنوات الماضية، أشار "عبد الملك" أن بين 60 و70% من المشروعات الممولة مشروعات تجارية وخدمية، وليست مشروعات صناعية، بسبب ميل المواطن المصرى للمشروعات التى تحقق عائدا أعلى بأقل مخاطر، ولكن هذا النوع من المشروعات لا يحقق التنمية، ويسعى الجهاز فى المرحلة المقبلة للتوجه نحو تمويل المشروعات الصناعية والإنتاجية.

وأعلن ممثل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة التابع لوزارة التجارة والصناعة، عن مبادرة جديدة لإنشاء مراكز لرعاية المشروعات، ستكون منتشرة فى أنحاء الجمهورية، لتقديم الرعاية غير المالية للمشروعات الصغيرة، بداية من الفكرة وحتى يصبح المشروع قائما على أرض الواقع.

عــاااجل : 26 عاما من التنمية.. حكاية 34 مليار جنيه قدمها الصندوق الاجتماعى للشباب، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية،

26 عاما من التنمية.. حكاية 34 مليار جنيه قدمها الصندوق الاجتماعى للشباب

، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عــاااجل : 26 عاما من التنمية.. حكاية 34 مليار جنيه قدمها الصندوق الاجتماعى للشباب.

عــاااجل : 26 عاما من التنمية.. حكاية 34 مليار جنيه قدمها الصندوق الاجتماعى للشباب - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عــاااجل : 26 عاما من التنمية.. حكاية 34 مليار جنيه قدمها الصندوق الاجتماعى للشباب .

المصدر : اليوم السابع