مصر عضو « للشؤون الخارجية»: القمة العربية ناجحة بكل المقاييس" data-no-lazy="false" />
أخبار عضو « للشؤون الخارجية»: القمة العربية ناجحة بكل المقاييس

أخبار عضو « للشؤون الخارجية»: القمة العربية ناجحة بكل المقاييس، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، عضو «المصري للشؤون الخارجية»: القمة العربية ناجحة بكل المقاييس، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، عضو «المصري للشؤون الخارجية»: القمة العربية ناجحة بكل المقاييس.

الأحد 15 أبريل 2018 07:32 مساءً ـ أخباري نيوز ـ علق السفير محمد حجازي، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، على أعمال القمة العربية الـ29، التي عقدت اليوم في السعودية، بمشاركة رؤساء وقادة غالبية الدول العربية، واصفًا إياها بأنها كانت ناجحة بكل المقاييس.

وقال «حجازي»، خلال لقائه ببرنامج «ما وراء الحدث»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، إن الأمن القومي العربي مهدد بشكل كبير، لافتًا إلى أن القمة شهدت توافقًا بين الدول العربية على ضرورة التعامل مع العديد من القضايا الراهنة في المحيط العربي.

وقال أن التدخلات التركية والإيرانية في المنطقة يتزايد بشكل متوغل وفج، ويزيدان من التوترات في المنطقة، لذلك الدول العربية لابد أن تكون صريحة في التعامل مع هاتين الدولتين، مشيرًا إلى إصدار القمة العربية قرارات بشأنهما اليوم.

وألمح إلى أن كل الدول العربية عدا دولة ترفض التوغل الإيراني والتركي في المنطقة، مشيرًا إلى ضرورة إجراء حوار عربي لتحديد المخاطر وأسس مواجهتها حيث إن التوافق العربي في غاية الأهمية لمواجهة الأخطار التي تواجه المنطقة.

وانطلقت اليوم الأحد، أعمال القمة العربية الـ29، في السعودية، بمشاركة رؤساء وقادة غالبية الدول العربية.

وتضمن جدول أعمال القمة العربية 18 بندًا، تتناول مختلف القضايا العربية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية وغيرها، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع العربي – الإسرائيلي، والأزمة السورية، والتدخلات الأجنبية في الشؤون العربية.

أخبار مصر عضو «المصري للشؤون الخارجية»: القمة العربية ناجحة بكل المقاييس، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، عضو «المصري للشؤون الخارجية»: القمة العربية ناجحة بكل المقاييس، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار مصر عضو «المصري للشؤون الخارجية»: القمة العربية ناجحة بكل المقاييس.

أخبار مصر عضو «المصري للشؤون الخارجية»: القمة العربية ناجحة بكل المقاييس - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار مصر عضو «المصري للشؤون الخارجية»: القمة العربية ناجحة بكل المقاييس .

المصدر : بوابة الشروق