مصر «اتصالات البرلمان» تبدأ اليوم التصويت على قانون «جرائم المعلومات»" data-no-lazy="false" />
أخبار «اتصالات البرلمان» تبدأ اليوم التصويت على قانون «جرائم المعلومات»

أخبار «اتصالات البرلمان» تبدأ اليوم التصويت على قانون «جرائم المعلومات»، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، «اتصالات البرلمان» تبدأ اليوم التصويت على قانون «جرائم المعلومات»، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، «اتصالات البرلمان» تبدأ اليوم التصويت على قانون «جرائم المعلومات».

الأحد 15 أبريل 2018 05:36 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ • نضال: المشروع وضع إطارا للعلاقة بين مقدم ومستخدم الخدمة.. وخبراء: يجب تغليظ العقوبات بما يتناسب مع قيمة الجنيه حاليا

قال رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، نضال السعيد، إن اللجنة ستبدأ التصويت النهائى على مواد مشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، اليوم، وعلى مدار 3 أيام.

وأشاد عدد من الخبراء وممثلو الشركات العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال جلسة الاستماع التى نظمتها لجنة الاتصالات برئاسة نضال السعيد، بمشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، مطالبين فى الوقت ذاته بتشديد بعض العقوبات الواردة بالقانون.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة أن اللجنة ستقوم بالتصويت على مواد القانون، بعد دراسة مستفيضة، وعقد سلسلة من جلسات الاستماع بمشاركة جهات عديدة منها: المجلس القومى لحقوق الإنسان، والشركات العاملة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وشركات الهاتف المحمول.

وتابع: «مشروع القانون وضع إطارا لأول مرة لتنظيم العلاقة بين مقدم الخدمة ومستخدمها، ليعالج إشكالية عانى منها المواطن سابقا، وهى عدم وجود آليه تواجه مقدم الخدمة حال تقصيره فى تقديم خدمته للمواطن»، قائلا: «نعلم أنه فى كثير من الأحيان يدفع المواطن نقودا مقابل خدمات لا يحصل عليها».

من ناحيته أكد رئيس تحرير مجلة «لغة العصرِ»، نبيل رمضان أن مشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات تأخر كثيرا، مشيرا إلى أهمية إصدار باقى الحزمة التشريعية المتعلقة بمجال تكنولوجيا المعلومات لضبط الفضاء الالكترونى، داعيا إلى تغليظ العقوبات الواردة بمشروع القانون لاسيما وأنها لا تتناسب مع قيمة الجنيه حاليا.

بدوره، طالب الخبير محمد عمر، بتشديد العقوبات فى حال اختراق المواقع، أو الحسابات أو البريد الإلكترونى الخاصة بالدولة.
من جانبه، أكد رئيس قطاع أمن المعلومات بشركة (Iــscore) أيمن زكى، أهمية تحديد طريقة استخراج وتحديد الدليل الرقمى، ومتى سيكون الدليل المقدم «رقمى» من عدمة لكى يتم الاعتراف به قضائيا.

ولفت زكى، إلى أهمية تعريف العاملين بشركات أمن المعلومات، لاسيما أن كثيرا من مواد القانون تتطرق إليهم.

وفيما بتعلق بالمواد المتعلقة بمكافحة جرائم الاحتيال والاعتداء على البطاقات الائتمانية وأدوات الدفع الإلكترونى المختلفة، أشار مدير إدارة بإحدى شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات وليد جمال، إلى أن هناك إشكالية تتمثل فى عدم وجود ما يُلزم البنوك فى وضع كاميرات أمام ماكينات الصراف الآلى «ATM».

وأكدت عضوة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب ماريان عازر، أن هناك قانونا بتنظيم تركيب واستخدام كاميرات المراقبة، سيتم إصداره للحد من الجرائم.

من جانبه، وصف رئيس الجمعية المصرية لمكافحة جرائم الانترنت محمد الألفى، مشروع قانون مكافحة جرائم الانترنت، بأنه أكثر من رائع، وأنه يعد من أحدث التشريعات فى المنطقة العربية، مشددا على ضرورة تشديد العقوبات الواردة بمشروع القانون، لاسيما وأنها لا تتناسب مع قيمة الجنيه حاليا، قائلا: «هذه العقوبات وضعت قبل تعويم الجنيه، بالتالى فهى غير مناسبة حاليا على الإطلاق».

أخبار مصر «اتصالات البرلمان» تبدأ اليوم التصويت على قانون «جرائم المعلومات»، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، «اتصالات البرلمان» تبدأ اليوم التصويت على قانون «جرائم المعلومات»، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار مصر «اتصالات البرلمان» تبدأ اليوم التصويت على قانون «جرائم المعلومات».

أخبار مصر «اتصالات البرلمان» تبدأ اليوم التصويت على قانون «جرائم المعلومات» - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار مصر «اتصالات البرلمان» تبدأ اليوم التصويت على قانون «جرائم المعلومات» .

المصدر : بوابة الشروق