مصر فيديو.. وزير الخارجية: جمهورية العربية تعمل بجدية وإيجابية لحل أزمة سد النهضة" data-no-lazy="false" />
أخبار فيديو.. وزير الخارجية: جمهورية العربية تعمل بجدية وإيجابية لحل أزمة سد النهضة

أخبار فيديو.. وزير الخارجية: جمهورية مصر العربية تعمل بجدية وإيجابية لحل أزمة سد النهضة، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، فيديو.. وزير الخارجية: جمهورية مصر العربية تعمل بجدية وإيجابية لحل أزمة سد النهضة، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، فيديو.. وزير الخارجية: جمهورية مصر العربية تعمل بجدية وإيجابية لحل أزمة سد النهضة.

السبت 14 أبريل 2018 11:06 مساءً ـ أخباري نيوز ـ علق سامح شكري، وزير الخارجية، عن حديث مصادر إثيوبية عدة حول اتهام جمهورية مصر العربية بأنها من عطلت الإنجاز السريع في تفاهمات سد النهضة التي جرت مؤخرًا في الخرطوم، قائلًا إن جمهورية مصر العربية فضلت إصدار بيان بشأن المفاوضات الأخيرة، ولم ترغب في توضيح التفاصيل.

وقال «شكري»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «ON E»، مساء السبت، أن جمهورية مصر العربية تعمل بكل جدية وإيجابية للوصول إلى حلول، مشيرًا إلى طرح العديد من الحلول.

وأكد أن الجولة الأخيرة من المفاوضات بين جمهورية مصر العربية والسودان وإثيوبيا في الخرطوم، اتسمت بالعمق والشفافية، إلا أنها لم تصل إلى نقطة الخروج بمخرجات، متابعًا: «لا نعتبرها من جانبنا فشلًا، ولكن يجب أن نجد مجالًا لمزيد من التشاور، وسيتم ذلك إذا ما التزمت وإثيوبيا، بالدعوة التي وجهت لهما لحضور الاجتماع التساعي الثاني في القاهر يوم 20 أبريل الجاري».

وأوضح أن جمهورية مصر العربية تعمل في إطار المهلة المحددة من قادة الدول الثلاث، خلال اجتماعهم في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، نهاية يناير الماضي، لافتًا إلى تأخر انعقاد اللجنة التساعية منذ وقتها وحتى انعقادها مؤخرًا في الخرطوم يوم 5 أبريل، نظرًا للتطورات الخاصة بتغيير الحكومة الأثيوبية، وتفهم جمهورية مصر العربية لذلك.

وذكر أنه بعد انعقاد الاجتماع التساعي الأول في 5 أبريل، فهناك وقت يسير أمام الدول الثلاث لتعدي العثرة التي أدت إلى توقف المسار الفني، مؤكدًا حرص جمهورية مصر العربية على تجاوز التعثر وفقًا للقانون الدولي واتفاقية المبادي الموقعة بين الدول الثلاث.

واستطرد: «نسعى إلى حفاظ كل من الدول الثلاث على مصالحها، وذلك يقتضي الدقة في الحديث فيما يتعلق بهذه الموضوعات ويفضل أن يكون الحديث في هذه الأمور الحساسة بانضباط شديد».

ونوه بأن جمهورية مصر العربية تعتبر أن مؤسسات الدول الثلاث قادرة على صياغة مواقفها والعمل وفق ما وجه الزعماء الثلاثة، بأنهم يعملون كدولة واحدة مع مراعاة كل دولة لمصالح الدولة الأخرى، مضيفًا أن جمهورية مصر العربية لا ترى أن هناك حاجة لوقت طويل لحل التعثر الذي يواجه العملية الفنية، وأن هناك ضرورة للالتزام بالمدة الزمنية التي تنتهي في 5 مايو المقبل.

أخبار مصر فيديو.. وزير الخارجية: جمهورية مصر العربية تعمل بجدية وإيجابية لحل أزمة سد النهضة، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، فيديو.. وزير الخارجية: جمهورية مصر العربية تعمل بجدية وإيجابية لحل أزمة سد النهضة، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار مصر فيديو.. وزير الخارجية: جمهورية مصر العربية تعمل بجدية وإيجابية لحل أزمة سد النهضة.

أخبار مصر فيديو.. وزير الخارجية: جمهورية مصر العربية تعمل بجدية وإيجابية لحل أزمة سد النهضة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار مصر فيديو.. وزير الخارجية: جمهورية مصر العربية تعمل بجدية وإيجابية لحل أزمة سد النهضة .

المصدر : بوابة الشروق