الكويت" data-no-lazy="false" />
عأأأجل: ضاحي يبحث أوضاع المهندسين العاملين بدولة

عأأأجل: ضاحي يبحث أوضاع المهندسين العاملين بدولة ، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، ضاحي يبحث أوضاع المهندسين العاملين بدولة الكويت، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، ضاحي يبحث أوضاع المهندسين العاملين بدولة الكويت.

السبت 14 أبريل 2018 08:47 مساءً ـ أخباري نيوز ـ عقدت لجنة التعليم الهندسي الاتحادية باتحاد المهندسين العرب، اجتماعًا طارئًا، اليوم السبت، حضره هاني ضاحي نقيب المهندسين، وعادل الحديثي أمين عام الاتحاد، وعدد من أعضاء الاتحاد من والكويت والبحرين.

وبحث الاجتماع التطورات الأخيرة التي تخص المهندسين العرب العاملين بدولة الكويت، والقرارات التي أصدرتها وزارة القوي العاملة بدولة الكويت، وما ترتب على هذه القرارات من نتائج.

وقال ضاحي، إنه صاحب الدعوة للاجتماع لمناقشة مجال عمل لجنة التعليم الهندسي بالاتحاد، مشيراً إلى أن ما تقوم به اللجنة من دراسة وتقييم كليات الهندسة بالدول العربية عمل محمود، ولكنه في المقام الأول عمل اختياري يتم بناء على دعوة من هذه الجهات للجنة بغرض اشتراكها في اتحاد المهندسين العرب، وان ما يتم من تقييم وزيارات ميدانية يجب ان يكون معتمدا علي قواعد محددة وواضحة يتم الاتفاق عليها تحت مظلة الاتحاد، الذي يجمع بين كافة النقابات الهندسية بالدول العربية.

وقال أن ما يتم من قبل لجنة التعليم الهندسي لا يعد تدخلا في شأن التعليم في جمهورية العربية والدول العربية، وإنما يأتي اختياريا ورغبة من المعاهد الهندسة وكليات الهندسة بالجامعات الخاصة، وغير مقبول تطبيقه علي أي من الجامعات الحكومية، مؤكدًا على ضرورة احترام ما تم اتخاذه من قرارات من المجلس الأعلى لاتحاد المهندسين العرب من تبادل عضويات النقابات الهندسية بين الدول المشتركة في الاتحاد.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور عادل الحديثي، أمين اتحاد المهندسين العرب، أنه تمت دعوة رئيس جمعية المهندسين الكويتية للمشاركة في الاجتماع الذي حضره ممثلي كلا من دول الأردن، والبحرين، ، ، لبنان، ومصر، حيث تم عرض السياقات التي تعتمدها لجنة التعليم الهندسي الاتحادية في اعتماد الكليات والمعاهد الهندسية الخاصة والحكومية، ومنها عدم شمول الجامعات الحكومية بالتقييم وتحديد المبالغ التي تتطلبها الزيارة، بالإضافة لعدم طلب رسوم عن السنوات السابقة علي التقييم.

والتقي هاني ضاحي، على هامش الاجتماع بعدد من عمداء الكليات والمعاهد الخاصة، الراغبين في إشراكهم في اتحاد المهندسين العرب.

وأكد ضاحي على ضرورة أن يكون القواعد المتفق عليها في التقييم واضحة، وأن تظهر هذا الكيانات العلمية بالشكل الراقي والمناسب بجمهورية جمهورية مصر العربية العربية.

عأأأجل: ضاحي يبحث أوضاع المهندسين العاملين بدولة الكويت، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، ضاحي يبحث أوضاع المهندسين العاملين بدولة الكويت، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: ضاحي يبحث أوضاع المهندسين العاملين بدولة الكويت.

عأأأجل: ضاحي يبحث أوضاع المهندسين العاملين بدولة الكويت - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: ضاحي يبحث أوضاع المهندسين العاملين بدولة الكويت .

المصدر : الوطن