أخبار عاجلة : الأزهر الشريف يُطلِق قافلته الطبية الثالثة إلى تشاد
أخبار عاجلة : الأزهر الشريف يُطلِق قافلته الطبية الثالثة إلى تشاد

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، الأزهر الشريف يُطلِق قافلته الطبية الثالثة إلى تشاد، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، الأزهر الشريف يُطلِق قافلته الطبية الثالثة إلى تشاد، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أخبار عاجلة : الأزهر الشريف يُطلِق قافلته الطبية الثالثة إلى تشاد.

اليوم الموافق - السبت 14 أبريل 2018 08:25 مساءً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ السبت 14 أبريل 2018 08:25 مساءً - تنطلق صباح غدٍ الأحد، قافلة الأزهر الطبية الثالثة إلى جمهورية تشاد، حيث يستمر عمل القافلة، التي تعد الثانية التي يوجهها الأزهر لدولة أفريقية خلال أقل من شهرين، حتى 22 أبريل الجاري.

وتضم القافلة طاقمًا طبيًا مكونًا من 24 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر في 14 تخصُّصًا تشمل: العظام والباطنة والرمد والصدر والأنف والأذن والحنجرة والأطفال والجراحة والجلدية والأسنان والمسالك البولية وأمراض النساء والمخ والأعصاب والتخدير، بالإضافة لطاقمٍ من الصيادلة والممرضين.

وستقوم القافلة بتوقيع الكشف الطبي المجّاني على المرضى، بالإضافة إلى إجراء مختلف العمليات الجراحية، مع توزيع الدواء المجّاني المناسب لكل حالة، حيث تمّ شحْن 6 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وتستهدف قوافل الأزهر الطبية لجمهورية تشاد المناطق الأكثر فقرًا واحتياجًا، حيث عملت القافلة الأولى في أحياء العاصمة أنجمينا الفقيرة، بينما توجهت القافلة الثانية لولاية “أبشي”، فيما يتركز عمل القافلة الثالثة بولاية “وادي فير” التي تضم ثلاثة أقاليم هي: بيلتين، ودار تاما، وكوبي.

وكان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قد وجه إدارة القوافل الطبية والإغاثية بتكثيف عملها في داخل جمهورية العربية وخارجها، للتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى، وذلك إنطلاقًا من الدَّور الإنساني والإجتماعي الذي يضطلع به الأزهرُ الشريف، والذي يعد مكملًا لدوره الدعوي والتعليمي.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أخبار عاجلة : الأزهر الشريف يُطلِق قافلته الطبية الثالثة إلى تشاد عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أخبار عاجلة : الأزهر الشريف يُطلِق قافلته الطبية الثالثة إلى تشاد.

أخبار عاجلة : الأزهر الشريف يُطلِق قافلته الطبية الثالثة إلى تشاد - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عاجلة : الأزهر الشريف يُطلِق قافلته الطبية الثالثة إلى تشاد .

المصدر : وكالة أنباء أونا