أخباري نيوز : فقيه دستوري: مد حالة الطوارئ انتهاك للدستور
أخباري نيوز : فقيه دستوري: مد حالة الطوارئ انتهاك للدستور

أخباري نيوز : فقيه دستوري: مد حالة الطوارئ انتهاك للدستور، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، فقيه دستوري: مد حالة الطوارئ انتهاك للدستور، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، فقيه دستوري: مد حالة الطوارئ انتهاك للدستور.

السبت 14 أبريل 2018 07:54 مساءً ـ أخباري نيوز ـ قال فقيه دستوري، إن إعلان الرئيس ، أمس تمديد حالة الطوارئ 3 أشهر أخرى، يمثل "انتهاكًا للدستور"، لأنه من المفترض أن يتم طرحه عبر استفتاء شعبي، ليتم التصويت على تمديدها من عدمه.

وقال الدكتور فؤاد عبدالنبي، أستاذ القانون الدستوري، إنه "تم انتهاك الدستور بشكل واضح، عقب إعلان الرئيس السيسي، تمديد العمل بحالة الطوارئ، لمدة 3 أشهر جديدة، خاصة وأنه ينص بشكل مباشر على ألا يتم المد من قبل رئيس الجمهورية، أو من رئيس الحكومة، إلا عن طريق العرض على الاستفتاء الشعبي، وهو الأمر الذي يتقرر على أساسه تمديدها من عدمه".

وقال عبدالنبي في تصريح إلى "المصريون": "الدستور الحالي نص بشكل مباشر على تغليظ عقوبة انتهاك الدستور، واعتبرها جريمة تفوق جريمة الخيانة العظمى، ويعطي الحق للنائب العام، بتحويل الدعوى لمحاكمة سواء رئيس الجمهورية أو رئيس مجلس الوزراء، أيًا ما كان المسئول عن انتهاك مواد الدستور".

واعتبر أن "الدستور الحالي يعد من أفضل الدساتير التي مرت علي تاريخ جمهورية العربية الدستوري، نظرا لصرامته في معاقبة المنتهكين له، إلى جانب تضمنه العديد من المواد الخاصة بالرأي والحريات، إلا أنه مع الأسف لم يتم ولن يتم تطبيقه"، على حد قوله.

وقرر السيسي أمس مد العمل بقانون الطوارئ لمدة 3 شهور جديدة، بعد انتهاء العمل بها.

وتعد هذه هي المرة الرابعة التي يتم مد فيها حالة الطوارئ المعلنة بمصر منذ أبريل 2017، ردًا على هجومين استهدفا آنذاك كنيستين بافسكندرية والغربية، وأوقعا 45 قتيلاً على الأقل، وتبناهما تنظيم "".

ووقتها قالت الحكومة في البرلمان إنها تريد مواجهة الإرهاب عبر فرض حالة الطوارئ، ثم قررت مدها ثلاث مرات في يوليو وأكتوبر ويناير الماضيين.

وتخشى منظمات حقوقية من تظهر حقوق الإنسان لانتهاكات خلال تطبيق حالة الطوارئ، فيما تقول الحكومة إنه إجراء مؤقت يهدف إلى إضفاء فعالية على جهود مكافحة الإرهاب.

أخباري نيوز : فقيه دستوري: مد حالة الطوارئ انتهاك للدستور، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، فقيه دستوري: مد حالة الطوارئ انتهاك للدستور، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخباري نيوز : فقيه دستوري: مد حالة الطوارئ انتهاك للدستور.

أخباري نيوز : فقيه دستوري: مد حالة الطوارئ انتهاك للدستور - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخباري نيوز : فقيه دستوري: مد حالة الطوارئ انتهاك للدستور .

المصدر : المصريون