عـااجل: «تعليم الإسكندرية» تبدأ استعدادات امتحانات نهاية العام الدراسي
عـااجل: «تعليم الإسكندرية» تبدأ استعدادات امتحانات نهاية العام الدراسي

عـااجل: «تعليم الإسكندرية» تبدأ استعدادات امتحانات نهاية العام الدراسي، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، «تعليم الإسكندرية» تبدأ استعدادات امتحانات نهاية العام الدراسي، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، «تعليم الإسكندرية» تبدأ استعدادات امتحانات نهاية العام الدراسي.

الخميس 12 أبريل 2018 07:11 مساءً ـ أخباري نيوز ـ أكدت وكيل وزارة التعليم بالإسكندرية آمال عبد الظاهر، حرص مديرية التعليم بالمحافظة، على نجاح عملية امتحانات نهاية العام الدراسي لهذا العام وخروجها بالشكل المناسب مع مراعاة وضوح الأسئلة وأن تكون مباشرة لا تحتمل أكثر من إجابة.

وشددت آمال عبد الظاهر، خلال اجتماعها مع مديرية الإدارات وقيادات مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية على أهمية البعد عن الإيحاءات والتلميحات السياسية والدينية في أسئلة الامتحانات، وتأمين أماكن وضع الأسئلة ومراعاة الاشتراطات الأمنية اللازمة.

وطالبت بتوفير المناخ المناسب داخل لجان الامتحانات وأن يطلع المختصون على اللوائح والقوانين المنظمة للامتحانات وحالات إلغائها على أن تكون مصلحة الطالب أولا دائما.

وأضافت أن التصحيح يجب أن يكون بشكل يومي بعد إنتهاء امتحان المادة، وأهمية المتابعة من الموجه العام والموجه الأول وأن يكون تصحيح الصف السادس الأبتدائي كل في مدرسته بدقة وسرية تامة.

وأوضحت أنه لن يتم إعلان النتيجة أو تسليم الشهادات إلا بعد إنتهاء الموجه من مراجعة نسبة الــ 10 % مع مراجعة الراسبين والدور الثاني، مع السماح لأولياء الأمور الأطلاع على نتائج أبنائهم بالشهادات دون ربطها بأي مبالغ منعا للمساءلة القانونية والإعلان عن إعادة التصحيح ومواعيده بالمدارس ومقار الكنترولات.

وقالت إن أعضاء الكنترول يجب اختيارهم بعناية والتأكيد على الشيت الورقي من ورقة الإجابة مباشرة ثم الرصد على الكمبيوتر، مطالبة مديري العموم بعمل دورات تدريبية لرؤساء اللجان والمراقبين الأوائل بحيث تراعي الخبرات وتوزيعها على اللجان أثناء الاختيار والتوزيع.

وبينت أنه بالنسبة لمسألة تحديد الأوائل، فإنه تقرر أن يتم مراجعة أوراق الإجابات بمديرية التربية والتعليم، قائلة إن الموجه المقيم هو عين التوجيه بالمدارس لحل أي مشكلة وله اتخاذ القرار في سرعة وحسم، خاصة عندما تكون الامتحانات البديلة جاهزة ومعدة.

عـااجل: «تعليم الإسكندرية» تبدأ استعدادات امتحانات نهاية العام الدراسي، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، «تعليم الإسكندرية» تبدأ استعدادات امتحانات نهاية العام الدراسي، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عـااجل: «تعليم الإسكندرية» تبدأ استعدادات امتحانات نهاية العام الدراسي.

عـااجل: «تعليم الإسكندرية» تبدأ استعدادات امتحانات نهاية العام الدراسي - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عـااجل: «تعليم الإسكندرية» تبدأ استعدادات امتحانات نهاية العام الدراسي .

المصدر : المصرى اليوم