مصر العربية فى أزهى عصورها" data-no-lazy="false" />
عــاااجل : رئيس البرتغال لـ"على عبد العال": العلاقات مع جمهورية العربية فى أزهى عصورها

عــاااجل : رئيس البرتغال لـ"على عبد العال": العلاقات مع جمهورية العربية فى أزهى عصورها، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني،

رئيس البرتغال لـ"على عبد العال": العلاقات مع جمهورية مصر العربية فى أزهى عصورها

، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء،

رئيس البرتغال لـ"على عبد العال": العلاقات مع جمهورية مصر العربية فى أزهى عصورها

.

الخميس 12 أبريل 2018 06:43 مساءً ـ أخباري نيوز ـ  

استقبل اليوم الخميس، الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بمكتبه مارسيلو ريبيلوا دي سوزا رئيس دولة البرتغال فى إطار الزيارة التى يقوم بها إلى جمهورية جمهورية مصر العربية العربية.

 

 استعرض الدكتور عبدالعال، خلال اللقاء التطور الإيجابى الذى تشهده العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات، لاسيما في ظل مشاركة البرتغال فى العديد من المشروعات القومية العملاقة في جمهورية مصر العربية، ومنها العاصمة الإدارية الجديدة، كما تطرق إلى التنسيق القائم بين البلدين تجاه مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك، وأثنى على دور البرتغال الداعم لمصر داخل الاتحاد الأوروبى. 

 

كما تناول "عبد العال" العلاقات البرلمانية بين البلدين، لاسيما في ضوء تشكيل جمعية للصداقة البرلمانية بين برلماني البلدين.

 

وعلى صعيد القضايا ذات الاهتمام المشترك، تناول الدكتور عبدالعال قضية الإرهاب وما تمثله من تحدٍ مشترك لكلا البلدين، والدور الذى تقوم به جمهورية مصر العربية فى هذا الإطار نيابة عن العالم أجمع، سواء على المستوى الأمنى أو على مستوى تجديد الخطاب الديني من خلال الدور الذى تقوم به مؤسسة الأزهر الشريف. 

 

كما تطرق إلى تعويل جمهورية مصر العربية على دور البرتغال في دعم العلاقات المصرية الأفريقية.

 

من جانبه، أشاد رئيس البرتغال بالعلاقات مع جمهورية مصر العربية، مؤكدا أنها فى أزهى عصورها، سواء على المستوى الرئاسي أو البرلمانى أو الشعبي، كما أشاد بالجهود المبذولة في مجال التنمية بمفهومها الشامل، مؤكدا على دعم البرتغال الدائم لمصر، ليس فقط من خلال التنسيق في المحافل الدولية تجاه قضايا الاهتمام المشترك، وإنما عبر قيام البرتغال بدور داعم لمصر فى عملية التنمية الداخلية. 

 

كما أشاد بدعم رئيس البرلمان لأن تكون اللغة البرتغالية إحدى اللغات الأساسية فى الاتحاد البرلمانى الدولى. 

 

وأكد كذلك على دعم جمهورية مصر العربية فى علاقاتها بالدول الأفريقية، لاسيما أن علاقات البرتغال بتلك الدول ترجع إلى أكثر من خمسة آلاف عام. 

 

وأشاد بالتطور الملموس بين البلدين فى مجال العلاقات البرلمانية فى ضوء تشكيل جمعية متبادلة للصداقة البرلمانية، ووجه الدعوة إلى "عبدالعال" لزياة البرتغال فى أقرب وقت ممكن للقاء نظيرة البرتغالى، لبحث العلاقات بين البلدين، لاسيما على المستوى البرلماني.

 

 

 

عــاااجل : رئيس البرتغال لـ"على عبد العال": العلاقات مع جمهورية مصر العربية فى أزهى عصورها، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية،

رئيس البرتغال لـ"على عبد العال": العلاقات مع جمهورية مصر العربية فى أزهى عصورها

، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عــاااجل : رئيس البرتغال لـ"على عبد العال": العلاقات مع جمهورية مصر العربية فى أزهى عصورها.

عــاااجل : رئيس البرتغال لـ"على عبد العال": العلاقات مع جمهورية مصر العربية فى أزهى عصورها - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عــاااجل : رئيس البرتغال لـ"على عبد العال": العلاقات مع جمهورية مصر العربية فى أزهى عصورها .

المصدر : اليوم السابع