مصر العربية قوة كبرى فى المنطقة.. والمصريون سيجنون ثمار الإصلاح قريبا" data-no-lazy="false" />
عــاااجل : رئيس البرتغال: جمهورية العربية قوة كبرى فى المنطقة.. والمصريون سيجنون ثمار الإصلاح قريبا

عــاااجل : رئيس البرتغال: جمهورية العربية قوة كبرى فى المنطقة.. والمصريون سيجنون ثمار الإصلاح قريبا، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني،

رئيس البرتغال: جمهورية مصر العربية قوة كبرى فى المنطقة.. والمصريون سيجنون ثمار الإصلاح قريبا

، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء،

رئيس البرتغال: جمهورية مصر العربية قوة كبرى فى المنطقة.. والمصريون سيجنون ثمار الإصلاح قريبا

.

الخميس 12 أبريل 2018 06:43 مساءً ـ أخباري نيوز ـ قال مارسيلوا دى سوسا رئيس جمهورية البرتغال، إن جمهورية مصر العربية تمثل قوة حقيقة فى المنطقة العربية وتتمتع بوضع إقليمى يحظى بتقدير كافة القوى الدولية مشيرا إلى وجود إرادة سياسية واقتصادية تجمع بين كل من جمهورية مصر العربية والبرتغال.

 

وقال خلال منتدى الأعمال المصرى البرتغالى أنه تم اختيار جمهورية مصر العربية على خلفية وجود عدد من القواسم المشتركة فى مقدمتها الحوار الناجح الذى عكس حجم الثقة بين الجانبين بالإضافة إلى وجود ثقافة مشتركة واقتصاد قوى بجانب الاستقرار السياسى والاقتصادى وهو ما سهم فى تعزيز ودفع حركة التجارة بين البلدين.

 

وأشار إلى أن بناء الثقة بين البلدين يرتكز على العمل المشترك وهو ما نطمح إليه فى المستقبل القريب مؤكدا أن جمهورية مصر العربية قادرة على أن تكون مثالا رائدة لدول أخرى حيث سيجنى المصريون فى القريب العاجل نتائج الإصلاح الاقتصادى.

وشدد دى سوسا على أن حكومة بلاده جاهزة لتقديم اشكال المساعدة والدعم لمصر لافتا إلى أنه يعتبر منتدى الأعمال المشترك بداية جيدة لتعظيم فرص التعاون بين البلدين.

 

وتوقع أن تكون جمهورية مصر العربية من أكثر الدول الجاذبة الاستثمار مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على التعاون فى 6 ملفات اقتصادية لتعزيز التعاون المشترك تضمن استمرار العمل الوثيقى من أجل الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين الدولتين، وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات والفرص المتاحة، بالإضافة إلى تنفيذ الاتفاقيات التى تم إبرامها اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

كما أعلن  الرئيس، عن توقيع اتفاقية تفاهم بين جمهورية مصر العربية والبرتغال فى المجال الاقتصادى والتعليمى لزيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجارى بين البلدين خلال الفترة المقبلة، مؤكدا، التنسيق المستمر والتعاون لمعالجة التحديات بين البلدين.

وقال، أن جمهورية مصر العربية اختارت البرتغال كمعبر ووسيط لأوروبا، والبرتغال اختارت جمهورية مصر العربية كوسيط ومعبر لها للمنطقة وأفريقيا، لافتاً إلى الثقة المتبادلة فى قدرات كل منا فى كل المجالات، والآن الفرصة فريدة للتعاون، مضيفا، لدينا فرصتين: الأولى، الاستثمار فى جمهورية مصر العربية، والتعاون للاستثمار فى العالم، مؤكدا، أن السياسيون عليهم تهيئة الظروف المحيطة لرجال الأعمال.

وقال، ناقشت اليوم مع رئيس مجلس الوزراء المصرى، فرص الاستثمار المشترك، والتعاون فى مجال التعليم مثل مذكرة التفاهم بين جامعتى بورتو وعين شمس، مضيفا، علينا عدم تضييع وقت ثانية لنتعاون.

وقال إن المرحلة المقبلة تحتاج إلى تبادل لقاءات رجال الأعمال، مضيفا، أريد العودة لمصر خلال عامين لرؤية نتائج ما قمنا به والمشروعات المشتركة التى قمنا بها.

عــاااجل : رئيس البرتغال: جمهورية مصر العربية قوة كبرى فى المنطقة.. والمصريون سيجنون ثمار الإصلاح قريبا، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية،

رئيس البرتغال: جمهورية مصر العربية قوة كبرى فى المنطقة.. والمصريون سيجنون ثمار الإصلاح قريبا

، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عــاااجل : رئيس البرتغال: جمهورية مصر العربية قوة كبرى فى المنطقة.. والمصريون سيجنون ثمار الإصلاح قريبا.

عــاااجل : رئيس البرتغال: جمهورية مصر العربية قوة كبرى فى المنطقة.. والمصريون سيجنون ثمار الإصلاح قريبا - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عــاااجل : رئيس البرتغال: جمهورية مصر العربية قوة كبرى فى المنطقة.. والمصريون سيجنون ثمار الإصلاح قريبا .

المصدر : اليوم السابع