عأأأجل: نقيب الفلاحين بالفيوم: يجب إعادة النظر في سعر توريد القمح.. و650 مناسب
عأأأجل: نقيب الفلاحين بالفيوم: يجب إعادة النظر في سعر توريد القمح.. و650 مناسب

عأأأجل: نقيب الفلاحين بالفيوم: يجب إعادة النظر في سعر توريد القمح.. و650 مناسب، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، نقيب الفلاحين بالفيوم: يجب إعادة النظر في سعر توريد القمح.. و650 مناسب، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، نقيب الفلاحين بالفيوم: يجب إعادة النظر في سعر توريد القمح.. و650 مناسب.

الخميس 12 أبريل 2018 06:42 مساءً ـ أخباري نيوز ـ قال العمدة محمد شاكر، نقيب الفلاحين بمحافظة الفيوم، إن أسعار توريد محصول القمح من الفلاحين لوزارة التموين، تحتاج إلى إعادة نظر، وأن سعر التوريد المناسب للفلاح، والذي يشجعه على زراعة محصول القمح الموسم المقبل، هو 650 جنيها.

وقال نقيب الفلاحين بالفيوم، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، اليوم، أن تكلفة زراعة محصول القمح على الفلاح كبيرة في الفدان الواحد، والتي تصل إلى 5 آلاف جنيها، ولا تنتج جميع الأراض 20 إردب، وفقا لحسابات الحكومة، ولكن يجب أن يتم الحساب على أن متوسط إنتاج الفدان 18 أردب، في مدة قرابة 7 أشهر، حتى يتم حساب السعر المناسب والمشجع للفلاح.

وتابع نقيب الفلاحين بالفيوم، أنه تماشيا مع ظروف البلد، كنا نريد أن يكون السعر 650 جنيها، للإردب، وأن الفلاح يتحمل تكاليف العمالة، والسولار، والأسمدة الكيماوية، وهو ما سيؤثر على الفلاح وتوجهاته في زراعة محصول القمح، العام المقبل.

وتوقع نقيب الفلاحين أن تقل المساحة المزروعة بالقمح وإنتاجيته خلال الموسم المقبل، لأنه من الأكثر ربحا للفلاح طبقا لأسعار توريد القمح الحالية، أن يزرع محصول البرسيم.

وأوضح نقيب الفلاحين بالفيوم، أن تراجع الإنتاج في القمح، له مخاطره في الفترة المقبلة، حيث ستتجه الدولة إلى تلبية الفجوة بين الإنتاج المحلي والطلب على القمح من خلال استيراد القمح من الخارج، على الرغم من أن الإنتاج المحلي أفضل من المستورد، لأن نسبة البروتين والنشا في القمح المحلي أفضل من المستورد.

وطالب نقيب الفلاحين بالفيوم، بضرورة إعادة النظر في سعر توريد القمح للفلاحين، حتى يتم الحفاظ على كمية الإنتاج من المحصول.

عأأأجل: نقيب الفلاحين بالفيوم: يجب إعادة النظر في سعر توريد القمح.. و650 مناسب، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، نقيب الفلاحين بالفيوم: يجب إعادة النظر في سعر توريد القمح.. و650 مناسب، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: نقيب الفلاحين بالفيوم: يجب إعادة النظر في سعر توريد القمح.. و650 مناسب.

عأأأجل: نقيب الفلاحين بالفيوم: يجب إعادة النظر في سعر توريد القمح.. و650 مناسب - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: نقيب الفلاحين بالفيوم: يجب إعادة النظر في سعر توريد القمح.. و650 مناسب .

المصدر : الوطن