عأأأجل: "سكرتير سوهاج" يبحث خطط إحكام مناوبات الترع بالمحافظة
عأأأجل: "سكرتير سوهاج" يبحث خطط إحكام مناوبات الترع بالمحافظة

عأأأجل: "سكرتير سوهاج" يبحث خطط إحكام مناوبات الترع بالمحافظة، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، "سكرتير سوهاج" يبحث خطط إحكام مناوبات الترع بالمحافظة، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، "سكرتير سوهاج" يبحث خطط إحكام مناوبات الترع بالمحافظة.

الخميس 12 أبريل 2018 05:37 مساءً ـ أخباري نيوز ـ عقد كمال شلبي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، اجتماعًا موسعًا بمكتبه، اليوم، للوقوف على آليات تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بالتعاون مع وزارة الري.

حضر الاجتماع كلا من: المهندس صابر البركاوي، وكيل وزارة الري بسوهاج، والدكتورة أمل إسماعيل، وكيل وزارة الزراعة، والمهندس عاصم فتحي، كبير مهندس بالإدارة المركزية للري، وممثلي إدارات البيئة والمتابعة والإحصاء بديوان عام المحافظة.

وأوضح شلبي، انه جرى خلال الاجتماع التنسيق بين المحافظة والوحدات المحلية، ومديرتي الزراعة والري، لإحكام مناوبات الترع، ووضع جدول بالمناوبات بالتنسيق مع الجهات المعنية، وإرسالها إلى الوحدات المحلية والإدارات الزراعية، ومهندسي الري بكل وحدة محلية، علي أن تقوم الوحدات المحلية بنشر جدول المناوبات من خلال الإذاعة المحلية التابعة لكل وحدة.

وتابع شلبي، كما تقوم إدارة المتابعة، وإدارة البيئة بالديوان العام بمتابعة المناوبات بالوحدات المحلية المختلفة، مشيرًا أنه تم التنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري لرفع المخلفات الموجودة علي الترع والمصارف بالتعاون مع الوحدات المحلية.

وقال السكرتير العام المساعد، أنه جرى تشكيل لجنة من الوحدات المحلية والأملاك والبيئة والري، لحصر جميع التعديات الواقعة علي منافع الري، وحصر قرارات الإزالة، بالتنسيق مع الجهات المعنية وإزالتها أولا بأول، على أن تقوم إدارة البيئة، بالتنسيق مع الوحدات المحلية ومهندسي الري، وإدارة المتابعة بالديوان العام باتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يقوم بإلقاء المخلفات في الترع والمصارف.

وقال وكيل وزارة الري، إنه جرى التنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري، بأن يتم تطهير الترع من الحشائش حسب العقود المبرمة هذا العام، والتي تتضمن رفع ناتج التطهير بعد جفافه وتحرير المحاضر اللازمة لكل من يخالف.

وأوضحت أمل إسماعيل، وكيل وزارة الزراعة، أنه جرى تنفيذ برامج توعوية بقاعات الوحدات المحلية، بالتعاون مع شؤون البيئة لنشر الوعي، بكيفية الحفاظ علي شبكات الترع والمصارف، كما تقوم المديرية بالتنسيق مع جامعة سوهاج لإقامة قوافل توعية زراعية في هذا الصدد أيضًا.

وقال  شلبي إنه بالنسبة لخطة إدارة المخلفات الصلبة للتخلص أو الاستفادة منها، فقد جرى وضع الخطة الاستراتيجية للمخلفات الصلبة من خلال المستشار العلمي للمحافظة عام 2016، وتم إرسالها لوزارة شؤون البيئة التي قامت بتكليف مركز دراسات البيئة بجامعة حلوان لإعداد خطة شاملة وفي انتظار انتهاء المركز من إعدادها.

عأأأجل: "سكرتير سوهاج" يبحث خطط إحكام مناوبات الترع بالمحافظة، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، "سكرتير سوهاج" يبحث خطط إحكام مناوبات الترع بالمحافظة، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: "سكرتير سوهاج" يبحث خطط إحكام مناوبات الترع بالمحافظة.

عأأأجل: "سكرتير سوهاج" يبحث خطط إحكام مناوبات الترع بالمحافظة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: "سكرتير سوهاج" يبحث خطط إحكام مناوبات الترع بالمحافظة .

المصدر : الوطن