عأأأجل: نائب: تسعيرة القمح ستدفع الفلاح لطحنه وتقديمه علفا للمواشي
عأأأجل: نائب: تسعيرة القمح ستدفع الفلاح لطحنه وتقديمه علفا للمواشي

عأأأجل: نائب: تسعيرة القمح ستدفع الفلاح لطحنه وتقديمه علفا للمواشي، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، نائب: تسعيرة القمح ستدفع الفلاح لطحنه وتقديمه علفا للمواشي، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، نائب: تسعيرة القمح ستدفع الفلاح لطحنه وتقديمه علفا للمواشي.

الخميس 12 أبريل 2018 05:24 مساءً ـ أخباري نيوز ـ قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن اللجنة سبق وطالبت مجلس الوزراء بضرورة النظر بعين الرحمة للفلاح الذى يكد ويتعب وفي النهاية لا يجد مقابل مجزي.

وقال النائب، لـ"الوطن"، "أكدنا مرارًا وتكرارًا أننا لا نريد أن نأتي على الفلاح ولا على الحكومة ولكن عايزين العدل ومصلحة الطرفين".

وأشار "تمراز"، فى تصريحات لـ "الوطن"، إلى أن قطاع الشئون الاقتصادية بوزارة الزراعة أفادت في دراسة لها أن تكلفة زراعة فدان القمح يقدر بنحو 9 آلاف و200 جنيه، وبالتالى إذا تم قسمت هذا المبلغ على متوسط الفدان الذى يحقق 15 أردبًا فالنتيجة لن تكون مجزية للفلاح.

واستطرد أن "اللجنة طلبت 700 جنيه في الطن بهدف تحقيق هامش ربح للفلاح، لافتًا إلى أنه إذا كانت الحكومة تريد التوسع في محصول القمح عليها الانتباه لمسألة السعر ولا تحدده بثمن بخس، وعليها أيضًا دعم الفلاح ومحاسبته بالشكل الصحيح، وإلا سيكون هناك عزوف عن زراعة القمح وهذا أمر خطير ومرفوض.

وتابع أن سعر طن العلف يقدر بنحو 4 آلاف و500 جنيه، وطن القمح بنحو 3 آلاف و400 جنيه، وهذا أمر لا يتقبله عقل كيف تكون الأعلاف أغلى من القمح، منوها "هذا الأمر سيدفع الفلاحين إلى طحن الأقماح للماشية باعتباره أرخص من العلف".

وقال "نريد من الحكومة أن تحتسب ذلك بشكل صحيح بما يضمن تحقيق هامش ربح للفلاحين وتوفير عملة صعبة للدولة، ودى صرخة مننا لحكومة شريف إسماعيل بأن هذا السعر غير عادل".

عأأأجل: نائب: تسعيرة القمح ستدفع الفلاح لطحنه وتقديمه علفا للمواشي، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، نائب: تسعيرة القمح ستدفع الفلاح لطحنه وتقديمه علفا للمواشي، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: نائب: تسعيرة القمح ستدفع الفلاح لطحنه وتقديمه علفا للمواشي.

عأأأجل: نائب: تسعيرة القمح ستدفع الفلاح لطحنه وتقديمه علفا للمواشي - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: نائب: تسعيرة القمح ستدفع الفلاح لطحنه وتقديمه علفا للمواشي .

المصدر : الوطن