عأأأجل: برلماني: "الحكومة متسلطة على القمح.. عاوزين يجوعونا"
عأأأجل: برلماني: "الحكومة متسلطة على القمح.. عاوزين يجوعونا"

عأأأجل: برلماني: "الحكومة متسلطة على القمح.. عاوزين يجوعونا"، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، برلماني: "الحكومة متسلطة على القمح.. عاوزين يجوعونا"، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، برلماني: "الحكومة متسلطة على القمح.. عاوزين يجوعونا".

الخميس 12 أبريل 2018 05:11 مساءً ـ أخباري نيوز ـ قال النائب إيهاب غطاطي، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن السعر الذي حددته الحكومة لتوريد القمح، يؤكد أن سياسات وزيري التموين والزراعة "متخبطة"، خاصة أننا "تناقشنا بشأن ضرورة وضع أسعار تشجع الفلاح على الاتجاه لزراعة القمح والذرة، بعيدًا عن زراعة الأرز للحفاظ على المياه، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الأقماح بعيدًا عن الاستيراد لتوفير العملة الصعبة للبلد".

وانتقد غطاطي، في تصريحات لـ"الوطن"، تأخر الحكومة بشكل غير مبرر الإعلان عن سعر توريد القمح أو التعاقد مع الفلاحين، الذين بدأو جمع المحصول، مارس الماضي، قائلا: "وزارة الزراعة كانت فين، هل الحكومة لا تعلم أن القمح محصول استراتيجي وأمن قومي لمصر، ألا تعلم أن زيادة سعر التوريد ستجعل الفلاح يبتعد عن زراعة الأرز الذي يستهلك كميات كبيرة من المياه".

وقال: "أعضاء البرلمان أعلنوا رؤيتهم وكان لهم موقفا بشأن التوسع في زراعة القمح، لكن الحكومة لا تمتثل للبرلمان، ولا تستمع له".

استطرد: "تحس إن الحكومة جاية متسلطة على القمح، عايزين يجوعونا، خاصة وأنه لدينا فجوة كبيرة في القمح والدولة تحارب زراعة الأرز حفاظًا على المياه، إلا أن الحكومة في وادي آخر".

وأشار عضو مجلس النواب إلى، أنه سيتقدم ببيان عاجل لوزيري التموين والزراعة، وسيطالب باستدعاءهما لاجتماع طارئ باللجنة.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن، أمس، عن تحديد سعر توريد القمح بـ600 جنيه، ولجنة الزراعة بمجلس النواب طالبت مسبقا بأن يكون ما بين 650 و700 جنيه.

 

عأأأجل: برلماني: "الحكومة متسلطة على القمح.. عاوزين يجوعونا"، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، برلماني: "الحكومة متسلطة على القمح.. عاوزين يجوعونا"، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: برلماني: "الحكومة متسلطة على القمح.. عاوزين يجوعونا".

عأأأجل: برلماني: "الحكومة متسلطة على القمح.. عاوزين يجوعونا" - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: برلماني: "الحكومة متسلطة على القمح.. عاوزين يجوعونا" .

المصدر : الوطن