عأأأجل: محافظ شمال سيناء يبحث مع التجار حل أزمة نقص البضائع والسلع
عأأأجل: محافظ شمال سيناء يبحث مع التجار حل أزمة نقص البضائع والسلع

عأأأجل: محافظ شمال سيناء يبحث مع التجار حل أزمة نقص البضائع والسلع، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، محافظ شمال سيناء يبحث مع التجار حل أزمة نقص البضائع والسلع، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، محافظ شمال سيناء يبحث مع التجار حل أزمة نقص البضائع والسلع.

الخميس 12 أبريل 2018 05:11 مساءً ـ أخباري نيوز ـ ترأس اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، اجتماعًا موسعًا مع تجار المحافظة، لحثهم على الوقوف مع الدولة في الأزمة التي تشهدها المحافظة منذ شهرين حتى هذه اللحظات، بسبب عملية تطهير سيناء من الجماعات الارهابية، ما ترتب عنه اضطراب في عمليتي البيع والشراء، وعمليات التنسيق لدخول البضائع إلى المحافظة، والمنقوصات والضروريات فب الخضروات والمواد الغذائية، التب تشتكى منها المحافظة.

وقال المحافظ ، اليوم، في بيان صحفي، عقب الاجتماع الذي جرى القرية الشبابية بساحل العريش، إن التجار هم من يحركون العمل في المحافظة بأكملها، متمنيا أأأأ ن يكون للجميع لحظات تاريخية في حياتهم، وخصوصا أن المنطقة تمر بوقت عصيب في تاريخ الدولة فب حربها للإرهاب ومحاصرة الجماعات الإرهابية وإنهاء التوتر وإعادة المنطقة إلى الأمن والأمان.

وطالب المحافظ، التجار التطور في منظومة العمل من أجل المواطن العالق بين حاجته ووضعه، وذلك لتوفير السلع والاحتياجات الضرورية، مؤكدًا: "بصفتي شاهد على جميع التجار، فالقوات المسلحة بدورها تحاول جاهدة من ناحيتها توفير جميع الاحتياجات الضرورية للمواطن سواء في العريش أو الشيخ زويد".

وأوضح المحافظ أن هناك تواصل مع الجهات المختصة لتغطية الاحتياجات إلى المناطق البعيدة والتي حرمت من بعض الاحتياجات.

وقال إن السوق بدا في مرحلة الشح لبعض الوقت ولكن ما يدخل للمحافظة كثير جدا، ولكن يحتاج مراقبة للتجار الذين يقومون بتخزين البضاعة وبيعها بأسعار مرتفعة.

وطالب حسام رفاعي عضو مجلس النواب بشمال سيناء، أن يتم تسهيل دخول الطماطم القادمة من مزارع الشيخ زويد إلى العريش، مشيرا أن الطماطم في الشيخ زويد وصلت إلى 50 قرشا، في حين أنها تباع فب العريش ب 6 جنيهات للكيلو، علاوة على عدم وجودها فب أغلب المناطق.

وقال رفاعي، انه لو تم دخول منتجات الشيخ زويد والسكاسكة من الناحية الشرقية، وتسهيل دخول المنتجات الأخرى من جلبانة وبئر العبد إلى العريش، سوف يساهم هذا كثيرا في إنهاء مشكلة النقص الموجود.

وقال رحمي بكير عضو مجلس النواب بالعريش، إنه يطالب أن تكون هناك مراقبة وتعاون بين التجار، مؤكدا أن تجار الدجاج 9 ويجب أن يقوم اثنين منهم عمل التنسيق وتقسيم القادم من الكمية على الجميع لكى تصل إلى مستحقيها دون عبث.

وقال العميد وهبي الشوري، رئيس مباحث التموين، إن هناك كميات كثيرة من البضائع تدخل العريش، وأن مباحث التموين لا يتمكنون من ضبط كل التجار المستغلين لكثرة المناطق والتجار المشار لها، مؤكدًا: "سجلنا عدة مخالفات ضد بعض التجار لردعهم، ولكن الأمر يحتاج إلى تكاتف المجتمع كله لأننا نعيش في أزمة، وحلها يبنى على قناعة الجميع".

يشار إلى أن شمال سيناء بها 22 ألف تاجر، حضر منهم 1000 تاجر، وتغيب الآخرين بسبب ظروف إغلاق الطرق، ووجود البعض خارج المحافظة، ألا أن أسامة ذكرى وكيل الغرفة التجارية أكد  أن التجار الذين حضروا اللقاء هم منوبين عن الغالبية من تجار المحافظة بما فيهم تجار بئر العبد والعريش والشيخ زويد ووسط سيناء.

عأأأجل: محافظ شمال سيناء يبحث مع التجار حل أزمة نقص البضائع والسلع، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، محافظ شمال سيناء يبحث مع التجار حل أزمة نقص البضائع والسلع، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: محافظ شمال سيناء يبحث مع التجار حل أزمة نقص البضائع والسلع.

عأأأجل: محافظ شمال سيناء يبحث مع التجار حل أزمة نقص البضائع والسلع - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: محافظ شمال سيناء يبحث مع التجار حل أزمة نقص البضائع والسلع .

المصدر : الوطن