مصر العربية" بمكتبة الإسكندرية" data-no-lazy="false" />
عأأأجل: افتتاح ملتقى "التراث الحضاري ومستقبل السياحة في جمهورية العربية" بمكتبة الإسكندرية

عأأأجل: افتتاح ملتقى "التراث الحضاري ومستقبل السياحة في جمهورية العربية" بمكتبة الإسكندرية، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، افتتاح ملتقى "التراث الحضاري ومستقبل السياحة في جمهورية مصر العربية" بمكتبة الإسكندرية، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، افتتاح ملتقى "التراث الحضاري ومستقبل السياحة في جمهورية مصر العربية" بمكتبة الإسكندرية.

الخميس 12 أبريل 2018 05:11 مساءً ـ أخباري نيوز ـ افتتحت فعاليات ملتقى شباب الباحثين الدولي الأول بعنوان "التراث الحضاري ومستقبل السياحة في جمهورية مصر العربية"، اليوم، بمكتبة الإسكندرية، والذي تنظمه كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة، بالتعاون مع مركز الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية، والمعهد الإيطالي للأثار، والمركز الإيطالي للترميم والأثار.

حضر المؤتمر الدكتور محمد حسن القناوي، رئيس جامعة المنصورة، والدكتورة أمينة إبراهيم شلبي، عميد كلية السياحة والفنادق ورئيس المؤتمر، والدكتورة جوزينيا كابريوتى، مدير مركز الآثار الإيطالي، والأب ميلاد شحاتة، مدير مركز الفرنسيسكان، والدكتور لؤي محمود سعيد، مدير مركز الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية وأمين المؤتمر، والدكتورة حنان أبو الدهب، عميد المعهد العالي للآثار بأبى قير.

وأكد الدكتور على أحمد على، ممثل وزارة الآثار، أن المؤتمر جزء من رؤية وزارة الآثار لتطوير المواقع الأثرية والمتاحف، وتعمل الوزارة من أجل التواصل مع الشركاء في الوطن للوصول إلى المواقع الأثرية بالشكل الذى يليق بها، كما تعمل الوزارة حاليًا على تطوير وتأهيل المواقع الأثرية ومنها متحف الفن الإسلامي، وتل بسطة  تطوير هضبة الأهرامات.

وعبرت الدكتورة نهاد كمال، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر، عن سعادتها بانعقاد الملتقى للحفاظ على ميراث أجدادنا وربط التراث بشباب الباحثين  والعمل على استغلال  ثرواتنا من الآثار في تنمية السياحة والاقتصاد الوطني.

وقالت الدكتورة أمينة شلبي، إن الملتقى هو استكمال لخريطة الطريق التي رسمتها كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة خلال المؤتمر الدولي للسياحة والآثار الذى نظمته الكلية بالتعاون مع المعهد الألماني للآثار، والذي يرسم خريطة الطريق للحفاظ على الهوية الحضارية والتراث الوطني، وأن الكلية تتطلع إلى إضافة كل ما هو جديد للحفاظ على الآثار والتراث.

وأكد الدكتور محمد القناوي، على أهمية عقد هذه المؤتمرات التي تعمل على مناقشة الأبحاث المتعلقة بالآثار ومستقبل السياحة في جمهورية مصر العربية، وتواجد كوكبة من العلماء وشباب الباحثين لتبادل الخبرات الدولية في تنمية السياحة والنهوض بالاقتصاد الوطني.

وقال أن جمهورية مصر العربية بها كم هائل من التراث الحضاري والآثار يزيد عن ثلث آثار العالم، يتحتم الحفاظ عليه وصيانته واستثماره على الوجه الأمثل، كما ثمن الدور الهام والفعال والتعاون مع العديد من المراكز البحثية في مجال الآثار.

وسيلقى في الجلسة العامة محاضرة لمديرة المعهد الإيطالي للأثار عن دور المعهد في حماية التراث، وكذلك محاضرة لمدير مركز الترميم عن أعمال الترميم التي ساهم فيها المركز.

عأأأجل: افتتاح ملتقى "التراث الحضاري ومستقبل السياحة في جمهورية مصر العربية" بمكتبة الإسكندرية، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، افتتاح ملتقى "التراث الحضاري ومستقبل السياحة في جمهورية مصر العربية" بمكتبة الإسكندرية، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: افتتاح ملتقى "التراث الحضاري ومستقبل السياحة في جمهورية مصر العربية" بمكتبة الإسكندرية.

عأأأجل: افتتاح ملتقى "التراث الحضاري ومستقبل السياحة في جمهورية مصر العربية" بمكتبة الإسكندرية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: افتتاح ملتقى "التراث الحضاري ومستقبل السياحة في جمهورية مصر العربية" بمكتبة الإسكندرية .

المصدر : الوطن