مصر رئيس البرتغال: يجب محاربة الإسلاموفوبيا وتعزيز السلام.. ومقاومة استغلال الدين لخلق الفتنة الفكرية" data-no-lazy="false" />
أخبار رئيس البرتغال: يجب محاربة الإسلاموفوبيا وتعزيز السلام.. ومقاومة استغلال الدين لخلق الفتنة الفكرية

أخبار رئيس البرتغال: يجب محاربة الإسلاموفوبيا وتعزيز السلام.. ومقاومة استغلال الدين لخلق الفتنة الفكرية، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، رئيس البرتغال: يجب محاربة الإسلاموفوبيا وتعزيز السلام.. ومقاومة استغلال الدين لخلق الفتنة الفكرية، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، رئيس البرتغال: يجب محاربة الإسلاموفوبيا وتعزيز السلام.. ومقاومة استغلال الدين لخلق الفتنة الفكرية.

الخميس 12 أبريل 2018 03:56 مساءً ـ أخباري نيوز ـ قال مارشيلو دي سوزا، رئيس جمهورية البرتغال، إن بعض طرق الحنين إلى الماضي تعود إلى الإسلام ونحن نتشارك مع المسلمين طريقة الشعور بالحياة وكيفية العيش المشترك والتعاون والسلام والقيم الإيجابية.

وقال في محاضرته اليوم الخميس، بعنوان «رؤية مُعلم ورئيس»، بجامعة الأزهر، بحضور الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريفـ وقيادات وعلماء وطلاب الأزهر الشريف وعدد من الوزراء والسفراء والشخصيات بقاعة الإمام محمد عبده: «زيارة الإمام الأكبر الأخيرة للبرتغال شكلت نموذجا متميزا وكانت زيارة ناجحة في سبيل السلام والتعاون المشترك».

وأوضح: «لا يوجد أحد في هذا العالم من الممكن أن يكون سعيدًا دون سعادة الآخر لا يوجد شخص يعيش وحيدًا فنحن نعيش في مجتمع واحد فلا يجب أن نتخطى مقدرات الآخر أو احلامه أو معتقداته».

وأكد: «إننا دائما يجب أن نفكر أننا نريد ونتطلع لمستقبل أفضل يبنى على العلم والمعرفة وسعادتنا يجب أن تنبني على سعادة الآخرين فنحن نؤمن أنه لا يجب أن نتخطى مقدرات الآخرين أو تطلعاتهم وأحلامهم أو مآسيهم ».

وأشار: «علي كمدرس أن أحترم قيمكم وأسلوبكم وثقافتكم ولي عظيم الشرف أن أتواجد مع هؤلاء النخبة المتميزة من علماء وشباب الأزهر الشريف من أجل تبادل الآراء والمناقشة والحوار والتفاهم وتعزيز قيم التسامح والسلام».

وواصل: «لا يجب أن نغلق الأبواب ولابد من مجابهة استغلال الدين لخلق نوع من الفتنة الطائفية الفكرية حول العالم فيجب أن يستبدل ذلك بدعوة الأخر والتضامن الفعال فبرغم كل الحروب والقيود الإقتصادية فإننا يجب أن نواصل حلمنا والمكافحة من أجل السلام».

‏ودعا: «يجب محاربة ظاهرة الإسلاموفوبيا وتعزيز السلام والتواصل والتسامح بين الجميع ولابد من مقاومة استغلال الفكر أو الدين أو العلم لخلق نوع من الاضطهاد أو الفتنة الفكرية»، مؤكدًا: «يجب أن نفكر في من هم أكثر فقرا مننا ومن الأهمية بمكان كما رددت كثيرا أن أقول أن الإسلام هو جزء منا في البرتغال فكل الديانات تشكل جزء من حضارة الإنسان والكل يتأثرون بثقافات الآخرين، والبرتغال ضمن دستورها تدافع عن الحريات وحرية الاعتقاد وأنا شخصيًا قد سبق وصوت على هذا الدستور في البرتغال».

وذكر: «إذا كنت صحيح مؤمنا فيجب أن أعطي مثالا لاحترام الآخر واحترام كرامة كل إنسان لأن العيش سويا في مكان ما قائم على الاحترام المتبادل ويجب أن نقبل اختلاف الآخر ويجب أن نقبل هذه الاختلاف لأننا خلقنا مختلفين، وللأسف تاريخ الإنسانية ملىء بالعديد من الأمثلة على الاعتداء على حرية الاعتقاد الديني».

أخبار مصر رئيس البرتغال: يجب محاربة الإسلاموفوبيا وتعزيز السلام.. ومقاومة استغلال الدين لخلق الفتنة الفكرية، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، رئيس البرتغال: يجب محاربة الإسلاموفوبيا وتعزيز السلام.. ومقاومة استغلال الدين لخلق الفتنة الفكرية، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار مصر رئيس البرتغال: يجب محاربة الإسلاموفوبيا وتعزيز السلام.. ومقاومة استغلال الدين لخلق الفتنة الفكرية.

أخبار مصر رئيس البرتغال: يجب محاربة الإسلاموفوبيا وتعزيز السلام.. ومقاومة استغلال الدين لخلق الفتنة الفكرية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار مصر رئيس البرتغال: يجب محاربة الإسلاموفوبيا وتعزيز السلام.. ومقاومة استغلال الدين لخلق الفتنة الفكرية .

المصدر : بوابة الشروق