عأأأجل: "صحة النواب" توافق على مشروع قانون البحوث الإكلينيكية
عأأأجل: "صحة النواب" توافق على مشروع قانون البحوث الإكلينيكية

عأأأجل: "صحة النواب" توافق على مشروع قانون البحوث الإكلينيكية، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، "صحة النواب" توافق على مشروع قانون البحوث الإكلينيكية، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، "صحة النواب" توافق على مشروع قانون البحوث الإكلينيكية.

الخميس 12 أبريل 2018 03:49 مساءً ـ أخباري نيوز ـ وافقت لجنة الشؤون الصحة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة النائب محمد العماري، على مشروع قانون تنظيم البحوث الطبية الإكلنيكية وإجراءات تطبيقها على البشر، المقدم من الحكومة،وفي المواد المتعلقة بالعقوبات، شدد الدكتور أحمد عمادالدين، وزير الصحة، على ضرورة النص على السجن المشدد، مبررا ذلك بقوله: "عايزين نضبط البلد كفاية بقى".

وتضمن القانون، المعاقبة بالسجن وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تزيد على 100 ألف جنيه لكل من أجرى بحثا طبيا إكلينيكيا دون الحصول على الموافقة المستنيرة من المبحوث ومن الممثل القانوني عن الفئات المستحقة حماية إضافية من المبحوثين وموافقات الجهات المحددة بهذا القانون.

وإذا ترتب على ذلك حدوث عاهة مستديمة وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن 10 سنوات وغرامة لا تقل عن 500 ألف جنيه ولا تزيد على مليون جنيه إذا ترتب على الفعل المشار إليه موت شخص أو أكثر.

كما يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تزيد على 500 ألف جنيه أو بهاتين لعقوبتين لكل من الباحث الرئيسي وراعي الدراسة حال عدم الالتزام بأحكام القانون.

عأأأجل: "صحة النواب" توافق على مشروع قانون البحوث الإكلينيكية، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، "صحة النواب" توافق على مشروع قانون البحوث الإكلينيكية، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: "صحة النواب" توافق على مشروع قانون البحوث الإكلينيكية.

عأأأجل: "صحة النواب" توافق على مشروع قانون البحوث الإكلينيكية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: "صحة النواب" توافق على مشروع قانون البحوث الإكلينيكية .

المصدر : الوطن