مصر العربية في حاجة لقانون ضبط "السياس"" data-no-lazy="false" />
عأأأجل: "التنمية المحلية": جمهورية العربية في حاجة لقانون ضبط "السياس"

عأأأجل: "التنمية المحلية": جمهورية العربية في حاجة لقانون ضبط "السياس"، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، "التنمية المحلية": جمهورية مصر العربية في حاجة لقانون ضبط "السياس"، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، "التنمية المحلية": جمهورية مصر العربية في حاجة لقانون ضبط "السياس".

الخميس 12 أبريل 2018 02:49 مساءً ـ أخباري نيوز ـ قال الدكتور ماهر هاشم، ممثل وزارة التنمية المحلية، إن ظاهرة "السياس" غير موجودة في العالم سوى بمصر، وبالتالي لا بد من تشريع قانون لها لضبطها، لما هو متعلق بشأنها من تجاوزات.

جاء ذلك في اجتماع لجنة الإدارة المحلية، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة قانون السياس المقدم من النائب ممدوح مقلد، مؤكدا أن هذه الظاهرة في إطار الاقتصاد غير الرسمي الذي يتضخم دون أي تحصيل رسوم أو ضرائب للدولة قائلا:" جمهورية مصر العربية في حاجة لقانون ضبط ظاهرة منتدى السيارات والسايس". ولفت هاشم إلى أن بتر تجاوزات هذه الظاهرة ضرورة من خلال التشريعات المنضبطة، بخاصة أن تداعياتها على المجتمع في منتهى الخطورة.

ويهدف القانون لتنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات في الشارع، حيث تضمنت مواد مشروع القانون النص على إنشاء لجنة لإدارة وتنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات بكل محافظة برئاسة المحافظ المختص وعضوية كل من: نائب مدير الأمن، ورئيس إدارة المرور، وممثل عن البحث الجنائي، وممثل عن الأمن الوطني، ومدير الشؤون القانونية ومدير إدارة الحسابات بالمحافظة.

وتختص اللجنة بإصدار القرارات واللوائح المنظمة للعمل، وتحديد المناطق التي تصلح للانتظار دون إعاقة حركة المرور، وتحديد عدد ساعات العمل ونهايته، وتحديد القيمة المراد تحصيلها من طالب الخدمة وإصدار دفتر تحصيل بالقيمة المحددة، وتحديد مهام الأفراد المكلفين بالعمل ووضع لائحة الجزاءات وإخطار الشركات المرخص لها بتطبيقها على الأفراد التابعين لها.

عأأأجل: "التنمية المحلية": جمهورية مصر العربية في حاجة لقانون ضبط "السياس"، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، "التنمية المحلية": جمهورية مصر العربية في حاجة لقانون ضبط "السياس"، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: "التنمية المحلية": جمهورية مصر العربية في حاجة لقانون ضبط "السياس".

عأأأجل: "التنمية المحلية": جمهورية مصر العربية في حاجة لقانون ضبط "السياس" - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: "التنمية المحلية": جمهورية مصر العربية في حاجة لقانون ضبط "السياس" .

المصدر : الوطن