عــاااجل : هيئة الاستعلامات: شراكة استثمارية مرتقبة خلال زيارة رئيس البرتغال لمصر
عــاااجل : هيئة الاستعلامات: شراكة استثمارية مرتقبة خلال زيارة رئيس البرتغال لمصر

عــاااجل : هيئة الاستعلامات: شراكة استثمارية مرتقبة خلال زيارة رئيس البرتغال لمصر، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني،

هيئة الاستعلامات: شراكة استثمارية مرتقبة خلال زيارة رئيس البرتغال لمصر

، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء،

هيئة الاستعلامات: شراكة استثمارية مرتقبة خلال زيارة رئيس البرتغال لمصر

.

الأربعاء 11 أبريل 2018 09:42 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ سلطت الهيئة العامة للاستعلامات الضوء على الزيارة التى يقوم بها الرئيس البرتغالى "مارسيلو دى سوزا" لمصر كأول زيارة له منذ تنصيبه رئيسا فى البرتغال عام 2016 ، واول زيارة لرئيس برتغالى إلى جمهورية العربية منذ سنوات بعيدة.

 

وقالت الهيئة فى تقرير لها، إن زيارة الرئيس البرتغالى تأتى كرد على الزيارة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى للبرتغال فى 2016/11/21، وكان الرئيس السيسى خلال زيارته للشبونة قد وجه الدعوة للرئيس البرتغالى للقيام بزيارة جمهورية مصر العربية، معربا عن تطلعه للعمل الوثيق معه من أجل تطوير العلاقات الثنائية المتميزة، كما أعرب عن تقديره لمواقف البرتغال المتوازنة إزاء التطورات التى شهدتها جمهورية مصر العربية خلال السنوات السابقة.

 

وقال التقرير أن الزيارة تعكس حرص البلدين على تطوير العلاقات الثنائية، وبحث سبل تعزيز العلاقات السياسية والدبلوماسية، بالإضافة إلى دفع التعاون فى مجالات الاقتصاد والبحث العلمى ومكافحة الإرهاب.

 

وأوضح التقرير أن تاريخ البلدين شهد العديد من التفاعلات الثقافية فى ضوء الجوار الجغرافى بين جمهورية مصر العربية والقارة الأوربية.

 

وأشار التقرير إلى أن جمهورية مصر العربية والبرتغال، يجمعهما حرص مشترك على ضمان الاستقرار فى العالم بصفة عامة وفى المنطقة الاورومتوسطية بصفة خاصة، حيث إن الدولتين طرفان فى عملية والاتحاد من أجل المتوسط والحوار الأفريقى الأوروبى ومنتدى المتوسط، وتتفق وجهات نظر الدولتين حول القضايا الإقليمية والدولية إلى حد كبير، بالإضافة إلى الرغبة المشتركة فى تطوير التعاون الاقتصادى وزيادة حجم التبادل التجارى والاستثمارات المشتركة.

 

وتبرز أهمية العلاقات بين جمهورية مصر العربية والبرتغال فى كافة المجالات للاستفادة من مميزات وموقع كل دولة ، حيث يمكن أن تكون جمهورية مصر العربية المركز المحورى للدول العربية وشرق افريقيا، والبرتغال وأمريكا الجنوبية وغرب إفريقيا، وذلك من خلال انشاء خطوط ملاحية منتظمة بين الدولتين.

 

كما يتطلع المسئولون فى البرتغال إلى أن تحتل جمهورية مصر العربية ترتيباً أفضل من كونها السوق الخامسة بالنسبة للبرتغال، من خلال تدعيم العلاقات الاقتصادية وزيادة الاستثمارات من أجل تحقيق مصالح الجانبين.

عــاااجل : هيئة الاستعلامات: شراكة استثمارية مرتقبة خلال زيارة رئيس البرتغال لمصر، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية،

هيئة الاستعلامات: شراكة استثمارية مرتقبة خلال زيارة رئيس البرتغال لمصر

، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عــاااجل : هيئة الاستعلامات: شراكة استثمارية مرتقبة خلال زيارة رئيس البرتغال لمصر.

عــاااجل : هيئة الاستعلامات: شراكة استثمارية مرتقبة خلال زيارة رئيس البرتغال لمصر - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عــاااجل : هيئة الاستعلامات: شراكة استثمارية مرتقبة خلال زيارة رئيس البرتغال لمصر .

المصدر : اليوم السابع