عــاااجل : متى يكون للمواطن حق استعادة الجنسية المصرية التى سقطت عنه؟.. قانونى يجيب
عــاااجل : متى يكون للمواطن حق استعادة الجنسية المصرية التى سقطت عنه؟.. قانونى يجيب

عــاااجل : متى يكون للمواطن حق استعادة الجنسية المصرية التى سقطت عنه؟.. قانونى يجيب، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني،

متى يكون للمواطن حق استعادة الجنسية المصرية التى سقطت عنه؟.. قانونى يجيب

، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء،

متى يكون للمواطن حق استعادة الجنسية المصرية التى سقطت عنه؟.. قانونى يجيب

.

الأربعاء 11 أبريل 2018 09:23 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ كشف أحمد مهران، مدير مركز للدراسات السياسية والقانونية، عن إجراءات إسقاط الجنسية المصرية، موضحًا أن إجراء الإسقاط يتم بقرار مسبب من مجلس الوزراء مع ضرورة تسبيب القرار بأسباب قانونية تخضع لرقابة القضاء الإدارى، وهو من قبيل الضمان لجدية القرار وبغية تحقيق المصلحة العامة وكونه ينطوى على الحكمة التى من أجلها أقر المشرع جزاء الإسقاط وليس تعسفا فى استعمال السلطة.

 

وقال مهران، أنه يسرى قرار الإسقاط بأثر فورى من تاريخ إصداره، يجب نشره فى الجريدة الرسمية خلال ثلاثين يومًا من تاريخ صدوره، ولا يسرى الإسقاط بأثر رجعى إلا إذا وجد نص فى القانون يقرر ذلك وتضمنه قرار الإسقاط.

 

 

وأجاب مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، على سؤال متى يكون للشخص حق استعادة جنسية دولته التى سقطت عنه فى تلك الحالات؟، مضيفًا أن المادة 18 من قانون الجنسية المصرى تقول يجوز بقرار من وزير الداخلية رد الجنسية المصرية إلى من سحب منه أو أسقطت عنه بعد مضى خمس سنوات من تاريخ السحب أو الإسقاط ويجوز الرد قبل ذلك بقرار من رئيس الجمهورية، ومع ذلك يجوز بقرار من وزير الداخلية سحب قرار السحب أو الإسقاط إذا كان قد بنى على غش أو خطأ.

 

ويحق للمسئول عن إسقاط الجنسية التراجع عن إسقاطها مرة أخرى، ويستطيع من سقطت عنه الجنسية التقدم مرة ثانية بطلب إعادة حمله للجنسية المصرية ويحق للدولة الرفض أو الموافقة بناءا على أسباب يبديها راغب استعادة الجنسية.

 

 وفى حالة رفض جهة الإدارة يجوز للمتضرر من قرار سحب الجنسية أو إسقاطها رفع دعوى قضائية أمام المحكمة للمطالبة باسترداد الجنسية، وإذا حصل على حكم باستردادها يكون على الدولة تنفيذ الحكم.

عــاااجل : متى يكون للمواطن حق استعادة الجنسية المصرية التى سقطت عنه؟.. قانونى يجيب، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية،

متى يكون للمواطن حق استعادة الجنسية المصرية التى سقطت عنه؟.. قانونى يجيب

، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عــاااجل : متى يكون للمواطن حق استعادة الجنسية المصرية التى سقطت عنه؟.. قانونى يجيب.

عــاااجل : متى يكون للمواطن حق استعادة الجنسية المصرية التى سقطت عنه؟.. قانونى يجيب - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عــاااجل : متى يكون للمواطن حق استعادة الجنسية المصرية التى سقطت عنه؟.. قانونى يجيب .

المصدر : اليوم السابع