عــاااجل : محافظ مطروح يتفقد المتحف الإقليمى بالمحافظة للمرة الأولى بعد افتتاح الرئيس.. صور
عــاااجل : محافظ مطروح يتفقد المتحف الإقليمى بالمحافظة للمرة الأولى بعد افتتاح الرئيس.. صور

عــاااجل : محافظ مطروح يتفقد المتحف الإقليمى بالمحافظة للمرة الأولى بعد افتتاح الرئيس.. صور، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني،

محافظ مطروح يتفقد المتحف الإقليمى بالمحافظة للمرة الأولى بعد افتتاح الرئيس.. صور

، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء،

محافظ مطروح يتفقد المتحف الإقليمى بالمحافظة للمرة الأولى بعد افتتاح الرئيس.. صور

.

الأربعاء 11 أبريل 2018 08:52 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ تفقد اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، المتحف الإقليمى الجديد لآثار مطروح اليوم، فى أول زيارة عقب افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى له، خلال تدشين مدينة العلمين الجديدة، ويضم المتحف حوالى 1000 قطعة أثرية تعكس تاريخ المحافظة، على مر عصورها، حيث يضم نتاج أعمال الحفائر التى تمت بمرسى مطروح على مر العصور، لتلقى الضوء على تاريخ المحافظة ودورها فى التاريخ المصرى عبر العصور التاريخية المختلفة.

 

وقال اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، إن المتحف الإقليمى للآثار، يضم العديد من نماذج وأثار الحضارات، فى مقدمتها الآثار الفرعونية والرومانية واليونانية، والآثار القبطية والإسلامية، التى تبرز تاريخ الملوك التى توالت بصحراء جمهورية العربية الغربية والبطولات التى قادوها فى المعارك التى دارت بمحافظة مطروح، على طول امتداد ساحل البحر المتوسط وعمق الصحراء الممتدة حتى الحدود الليبية، وذلك بتكلفة إجمالية 15 مليون جنيه.

 

وأشاد أبو زيد، بدور وزارة الآثار فى إنشاء وتطوير المتحف، وتزويده بآثار للمحافظة عبر عصورها المختلفة، مشيرا إلى أن الوزارة مع المحافظة، حرصت على خروج المتحف بالشكل الرائع، الذى يليق بمكانة محافظة مطروح السياحية، بوجود متحف للآثار بالمحافظة ليحكى تاريخ المحافظة، لأبناء وضيوف المحافظة على مر العصور، مع أهمية الوعى والتنمية الثقافية بتاريخ مطروح.

 

وأوضح أبو زيد، أن افتتاح المتحف الإقليمى، يأتى بعد توقفه منذ عام 2007، ودعمه المادى بالمبانى والتجهيزات التى بلغت تكلفتها 15 مليون جنيه، كى يبرز تاريخ محافظة مطروح فى العصور الفرعونية والرومانية واليونانية، مشيرا إلى أنه تم توقيع اتفاق مع وزارة الآثار، للحصول على الآثار الخاصة بالمحافظة، على أن يتم استغلال أحد القصور المجاورة للمكتبة العامة، وهو أحد الأصول الثابتة غير المستغلة بالمحافظة، والمغلق منذ 10 سنوات، وذلك بمساحة 1500 متر.

 

 وأشار أبو زيد، إلى أنه تم التأكيد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية لتأمين المتحف، من خلال وضع أحدث الكاميرات، مع توفير نقاط ثابتة لشرطة السياحة للتأمين مدعمة بأحدث الأجهزة للكشف عن المفرقعات والبوابات الإليكترونية الحديثة خاصة مع توقع الإقبال الكبير على زيارة المتحف سواء من السياحة الخارجية أو الداخلية من ضيوف ومصطافى وزائرى المحافظة.

 

وتابع المحافظ، أن إنشاء المتحف يعد خطوة هامة تأتى ضمن نشر الوعى لأبناء المحافظة خاصة الشباب بأهمية الآثار وقيمتها، ما يعطى رسالة للاهتمام بالثقافة، كما يساهم بشكل كبير فى إلقاء الضوء على المواقع الأثرية بمطروح كجزء من تاريخ جمهورية مصر العربية ، ويساهم فى استعادة حركة السياحة الوافدة لكى يتعرف العالم على جزء من تاريخ وحضارة المصريين العريقة.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

عــاااجل : محافظ مطروح يتفقد المتحف الإقليمى بالمحافظة للمرة الأولى بعد افتتاح الرئيس.. صور، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية،

محافظ مطروح يتفقد المتحف الإقليمى بالمحافظة للمرة الأولى بعد افتتاح الرئيس.. صور

، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عــاااجل : محافظ مطروح يتفقد المتحف الإقليمى بالمحافظة للمرة الأولى بعد افتتاح الرئيس.. صور.

عــاااجل : محافظ مطروح يتفقد المتحف الإقليمى بالمحافظة للمرة الأولى بعد افتتاح الرئيس.. صور - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عــاااجل : محافظ مطروح يتفقد المتحف الإقليمى بالمحافظة للمرة الأولى بعد افتتاح الرئيس.. صور .

المصدر : اليوم السابع