عــاااجل : "الأنفاق": نظام جديد فى تعاقدات هدم المبانى يوفر ملايين الجنيهات للدولة
عــاااجل : "الأنفاق": نظام جديد فى تعاقدات هدم المبانى يوفر ملايين الجنيهات للدولة

عــاااجل : "الأنفاق": نظام جديد فى تعاقدات هدم المبانى يوفر ملايين الجنيهات للدولة، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني،

"الأنفاق": نظام جديد فى تعاقدات هدم المبانى يوفر ملايين الجنيهات للدولة

، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء،

"الأنفاق": نظام جديد فى تعاقدات هدم المبانى يوفر ملايين الجنيهات للدولة

.

الأربعاء 11 أبريل 2018 05:09 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ أكد اللواء طارق جمال الدين، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن الهيئة وضعت نظاما جديدا تتبعه خلال تنفيذ قرارات الإزالة للعقارات والمبانى التى يجرى هدمها لتنفيذ مشروعات المترو، يعتمد على تحصيل مبالغ مالية من المقاولين الذين يتم إسناد إليهم هذه العقارات والمبانى، متابعا": "المقاول اللى بيهدم مبنى بيستفيد بالحديد والأبواب والشبابيك اللى موجودة فيه.. بيبيعها وبيكسب عشان كده بنأخذ حق الدولة منه".

وقال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، فى تصريحات لـ"اخباري نيوز": "فى السابق قبل مجيئ لتولى مسئولية الهيئة كانت الأمور معكوسة.. كان المقاول اللى بيهد عقار كان بيحصل مقابل ذلك على ملايين الجنيهات من الهيئة.. أوقفنا هذا الأمر ووضعنا نظام جديد"، لافتا إلى أن النظام الجديد يعتمد على عدم دفع الهيئة أى مبالغ مالية لهدم أى مبانى ترغب فى هدمها لتنفيذ مشروعات المترو".

وقال إن المبانى والعقارات التى يجرى هدمها بها حديد وأبواب وشبابيك تغطى أكثر من تكلفة هدمها، متابعا: "المقاولين تتسابق للفوز بتنفيذ قرارات الإزالة للمبانى والعقارات التى تزيلها الهيئة لتنفيذ مشروعات المترو لأنها تعلم أن تحقق لها مكسب كبير.. لذلك يعتمد النظام الجديد أن يحصل المقاول على تكلفة الهدم مما يبعه من حديد أبواب وشبابيك ويدفع نسبة من هذا المكسب للهيئة".

واستطرد رئيس الهيئة  القومية للأنفاق: "بعد تحملى مسئولية رئاسة الهيئة كان فيه 7 عقارات تحتاج إزالة لتنفيذ المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو الجارى تنفيذها.. وجدت المقاول يطلب 2 مليون جنيه مقابل هدم العقار الواحد ونقل مخلفات الهدم للمقالب العمومية معتمدا على القاعدة المتبعة فى السابق.. اعترضت وأمرت بطرح مزايدة لاختيار مقاول لهدم هذه العقارات على أن يحصل على تكلفة الهدم مما يجنيه من بيع الخامات الموجودة فى هذه العقارات من حديد وخشب وغيرها ودفع مقابل أيضا للهيئة.. بالفعل طرحنا المزايدة واسندناها لمقاول مقابل دفع للهيئة 400 ألف جنيه عن كل عقار يهدمه.. عكسنا  الوضع بدل ما كان بيأخذ فلوس من الهيئة أصبح هو اللى بيدفع لها".

وأوضح أن هذا النظام وفر للدولة ملايين الجنيهات كانت تنفقها الهيئة سنويا على العقارات والمبانى التى تزيلها لتنفيذ مشروعات المترو التى تتولاها، وتحول هدم العقارات المزالة مصدر إيراد للهيئة، مشيرا إلى أن الهيئة حريصة خلال تنفيذ أى قرارات إزالة على تعويض المواطنين المضارين بشكل عادل، مع دفع لهم تعويضاتهم بشكل فورى بمجرد إخلاءهم لها.

وأشار رئيس الهيئة القومية للأنفاق إلى أن الهيئة تعقد جلسات حوار مجتمعى ومناقشات مع المواطنين والمضارين من قرارات الإزالة لشرح لهم أهمية مشروعات المترو، ويتم تقدير قيمة التعويضات من قبل لجنة مشكلة بالهيئة تعمل تحت إشرافه وفقا لقيمة هذه المبانى والعقارات  السوقية، متابعا: "نحرص خلال تنفيذ قرارات الإزالة على حصول كل مضار على حق  العادل.. ونريدهم أن يعلموا أن تنفيذ قرارات الإزالة يكون لصالح المصلحة العامة ومشروع يخدم عموم المواطنين".

عــاااجل : "الأنفاق": نظام جديد فى تعاقدات هدم المبانى يوفر ملايين الجنيهات للدولة، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية،

"الأنفاق": نظام جديد فى تعاقدات هدم المبانى يوفر ملايين الجنيهات للدولة

، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عــاااجل : "الأنفاق": نظام جديد فى تعاقدات هدم المبانى يوفر ملايين الجنيهات للدولة.

عــاااجل : "الأنفاق": نظام جديد فى تعاقدات هدم المبانى يوفر ملايين الجنيهات للدولة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عــاااجل : "الأنفاق": نظام جديد فى تعاقدات هدم المبانى يوفر ملايين الجنيهات للدولة .

المصدر : اليوم السابع