عأأأجل: بعد رفض 3 دول عربية إدانة تركيا.. "عبدالعال": الأمر قد يرتد علينا
عأأأجل: بعد رفض 3 دول عربية إدانة تركيا.. "عبدالعال": الأمر قد يرتد علينا

عأأأجل: بعد رفض 3 دول عربية إدانة تركيا.. "عبدالعال": الأمر قد يرتد علينا، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، بعد رفض 3 دول عربية إدانة تركيا.. "عبدالعال": الأمر قد يرتد علينا، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، بعد رفض 3 دول عربية إدانة تركيا.. "عبدالعال": الأمر قد يرتد علينا.

الخميس 5 أبريل 2018 07:14 مساءً ـ أخباري نيوز ـ حذّر الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعضاء الاتحاد البرلمانى العربي، خلال جلسته الختامية لدورته الـ27، والتى عقدت بمقر البرلمان مساء اليوم، من عدم إدانة الدول التى تعتدي على الدول العربية وتتدخل في شئونها.

كانت الجلسة الختامية للمؤتمر الـ27 للاتحاد البرلماني العربي، جدلاً بين أعضاء البرلمانات العربية بشأن الإدانة الصريحة لتركيا وتدخلاتها فى الشأن الداخلى للدول العربية، حيث تحفّظ كل من رؤساء برلمانات دولة والسودان والجزائر، علي الإدانة الصريحة لتركيا.

ووجّه "عبدالعال "، حديثه لأعضاء الاتحاد البرلمانى، قائلاً: دعونا نتحدث بشكل قانوني، أنا مع اقتراح النائب سعد الجمال بشأن رفض تسمية دول بعينها، لكن هناك اعتداء يومي ومتكرر بالصواريخ علي السعودية والأماكن المقدسة بها، ولا يمكن أن نغفل عن ذكر الدول المعتدية، ومن باب أولى إدانة المعتدي على دولة آمنة، وبالتالي يجب أن يتم النص صراحة علي إدنة تلك الدول وتسجيل تحفظ الدول الرافضة لذلك.

واستطرد: "التدخل الأجنبي أو الاقليمي علي الدول هو اعتداء علي سيادتها، وهناك اعتداء بشكل متكرر من إيران علي السعودية، مما يحرك مشاعرنا جميعاً كعرب ومسلمين، فضلاً عن احتلالها لجزر إماراتية".

وتابع: "أتعجب أن هناك صوت داخل الجسد العربي يدافع عن تدخل دولة أخرى، لأن الأمر قد يرتد علينا فى يوم من الأيام".

فيما شهد بند آخر بالبيان الختامى، جدلاً بين أعضاء الاتحاد، بشأن اقتراح حذف اسم من البند، فيما يتعلق بشجب التدخلات التركية فيها، لغياب من يمثلها في الاجتماع وبالتالي لم تطلب ذلك.

وعقب "عبدالعال"، قائلاً: "الدولة حاضرة أو غير حاضرة لا تنسلخ عن الوطن العربي، ومعنى حذف اسمها لعدم حضورها هو أننا نقر ونستبيح التدخل الأجنبي".

وانتهى الأمر إلى أن تكون الإدانة بشكل عام لجميع التدخلات في الدول العربية.

كان النائب سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب المصرى، قد اقترح أن تقتصر الصياغة على رفض أي تدخل أجنبي أو اقليمي في الشئون العربية دون تسمية دول بعينها فى البيان الختامى وذلك من أجل التوافق.

عأأأجل: بعد رفض 3 دول عربية إدانة تركيا.. "عبدالعال": الأمر قد يرتد علينا، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، بعد رفض 3 دول عربية إدانة تركيا.. "عبدالعال": الأمر قد يرتد علينا، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: بعد رفض 3 دول عربية إدانة تركيا.. "عبدالعال": الأمر قد يرتد علينا.

عأأأجل: بعد رفض 3 دول عربية إدانة تركيا.. "عبدالعال": الأمر قد يرتد علينا - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: بعد رفض 3 دول عربية إدانة تركيا.. "عبدالعال": الأمر قد يرتد علينا .

المصدر : الوطن