مصر وزير الكهرباء لـ«الشروق»: رفع الأسعار فى الفترة المقبلة حتمى" data-no-lazy="false" />
أخبار وزير الكهرباء لـ«الشروق»: رفع الأسعار فى الفترة المقبلة حتمى

أخبار وزير الكهرباء لـ«الشروق»: رفع الأسعار فى الفترة المقبلة حتمى، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، وزير الكهرباء لـ«الشروق»: رفع الأسعار فى الفترة المقبلة حتمى، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، وزير الكهرباء لـ«الشروق»: رفع الأسعار فى الفترة المقبلة حتمى.

الخميس 5 أبريل 2018 06:57 مساءً ـ أخباري نيوز ـ -شاكر: لا نية لمد فترة الدعم.. وربط الشرائح بالسعر العالمى للدولار
قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر، إنه لا نية لمد فترة دعم شرائح الكهرباء سنة أخرى، مشيرا إلى أن فترة الدعم ستنتهى بنهاية عام 2022.
وحول آخر المستجدات المتعلقة بالإعلان عن الشرائح الجديدة للكهرباء، أكد شاكر لـ«الشروق»، أنه لا مفر من زيادة الأسعار خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد تحسين الأداء وتوفير خدمة مميزة ومتميزة للمواطنين بمختلف أنحاء الجمهورية.
وقال: «لا أكون سعيدا عندما أرفع الأسعار، لكن هناك أمورا حتمية، والأهم هو توفير الخدمة على أعلى درجة من الكفاءة، والوزارة تنفذ خطة لرفع الدعم، وتم وضعها على عدة مراحل».
وشدد على أن ما تردد بشأن انخفاض أسعار الكهرباء غير صحيح فى ظل وجود الدعم، لكن من المؤكد انخفاضها عند رفع الدعم لارتباطها بالسعر العالمى للدولار، مشيرا إلى أن فكرة طرح أسهم شركات الكهرباء فى محل دراسة الوزارة، لكن شريطة وصول الشركات المختلفة لحالة الاستقرار والتوازن المالى التى ستكون مرتبطة برفع الدعم عن الموازنة، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن تعريفة المخلفات فى أقرب وقت.
من ناحية أخرى، قال شاكر إن الاستثمارات والمشروعات الصينية فى جمهورية مصر العربية شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية، خاصة فى قطاع الكهرباء، لافتا إلى أنه يتم التعاون حاليا مع الجانب الصينى فى مجال إنشاء شبكة الكهرباء الجديدة على الجهد الفائق 220 كيلو فولت و500 كيلو فولت من الخطوط التى تنفذها شركة «ستيت جريد» الصينية التى تعد من كبريات الشركات العالمية فى مجال إنشاء الخطوط والشبكات.
تابع: «الشركة انتهت من تنفيذ المرحلة الأولى من إنشاء 1200 كيلومتر من خطوط الشبكة لرفع كفاءة الخدمة، بهدف تحسين مستوى وأداء الشبكة وتوصيل التيار بسهولة، كما يجرى البدء فى تنفيذ أول محطة لإنتاج الكهرباءعن طريق الضخ والتخزين بمنطقة عتاقة فى السويس، وخلال أشهر قليلة سيتم الاتفاق على جميع التفاصيل، إذ يستغرق إنشاء المحطة من 6 إلى 7 سنوات».
ونوه إلى أن الصين تتنافس ضمن 8 تحالفات عالمية، لإنشاء محطة توليد الكهرباء من الفحم النظيف بالحمراوين، وتم الانتهاء من التحليلات والإجراءات قبل البدء فى تنفيذ المشروع.

أخبار مصر وزير الكهرباء لـ«الشروق»: رفع الأسعار فى الفترة المقبلة حتمى، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، وزير الكهرباء لـ«الشروق»: رفع الأسعار فى الفترة المقبلة حتمى، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار مصر وزير الكهرباء لـ«الشروق»: رفع الأسعار فى الفترة المقبلة حتمى.

أخبار مصر وزير الكهرباء لـ«الشروق»: رفع الأسعار فى الفترة المقبلة حتمى - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار مصر وزير الكهرباء لـ«الشروق»: رفع الأسعار فى الفترة المقبلة حتمى .

المصدر : بوابة الشروق