عأأأجل: "اتصال هاتفي" يفجر أزمة بين رؤساء البرلمانات العربية
عأأأجل: "اتصال هاتفي" يفجر أزمة بين رؤساء البرلمانات العربية

عأأأجل: "اتصال هاتفي" يفجر أزمة بين رؤساء البرلمانات العربية، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، "اتصال هاتفي" يفجر أزمة بين رؤساء البرلمانات العربية، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، "اتصال هاتفي" يفجر أزمة بين رؤساء البرلمانات العربية.

الخميس 5 أبريل 2018 06:34 مساءً ـ أخباري نيوز ـ فجر البيان الختامي للمؤتمر الــ 27 للاتحاد البرلماني العربي، أزمة بين رؤساء البرلمانات العربية، بسبب اتصال هاتفي ورد للجنة الصياغة، برئاسة ممثل بضرورة إلغاء الاجتماع، الذي عُقد، مساء اليوم الخميس، بمقر مجلس النواب ، وعدم صياغة البيان الختامي.

وقال ممثل دولة البحرين، إنه خلال إعداد الترتيبات اللازمة لانعقاد لجنة الصياغة، التى تختص بصياغة مشروع البيان الختامى للمؤتمر جاء إليهم اتصال هاتفي يطالبهم بضرورة إلغاء الاجتماع وعدم البدء فيه، لأنه من المقرر إعداد مشروع بيان يتلى فى الجلسة العامة، ومن يريد إضافة أي شيء فهذا أمر مرحب به.

وقال ممثل البحرين غاضبًا: "ذلك يعد إهانة للوفود والرؤساء البرلمانية التي حضرت، ويجعلها ملزمة بقبول أى شيء يكتب فى البيان الختامي، وهذا أمر غير مقبول"، ورد فايز الشوابكة، الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي، بتأكيده أن هذا الأمر تم بناء على تعليمات رئيس الدورة الحالية المغربي الحبيب المالكي.

وأوضح رئيس الاتحاد البرلماني الحبيب المالكي، أن مشروع البيان المُوزع على الأعضاء يحق لهم إجراء أي تعديل به ولا إشكالية في ذلك، موضحًا أن تقارير اللجان روتينية ولا يوجد بها أية إضافات، ومن ثم الأمر كله فى البيان الختامي، لأنه ما يحمل البعد السياسي.

واعترض عبد الله غيث، رئيس الوفد السعودى، قائلًا: "غير منطقى أن تعقد مناقشات اللجان لأكثر من ساعتين، ونأتى بعدها لنتفاجأ بمشروع بيان آخر.. هذا الأمر إهانة لجميع الدول العربية".

واعترض ممثل دولة بتأكيده أن الحديث عن اجتماع آخر للجان لكتابة تقرير جديد أمر ليس فى محله، موضحًا أن مشروع البيان الذى تم توزيعه على الأعضاء لم يُناقش فى اللجنة التنفيذية للاتحاد مثلما تم الاتفاق فى الاجتماع التشاوري.

وانتهى الأمر إلى تلاوة مشروع البيان الختامى، مع إضافة أى تعديل من جانب الدول التى تريد ذلك مع الاعتداد بتقارير اللجان، التي اجتمعت، اليوم الأربعاء.

عأأأجل: "اتصال هاتفي" يفجر أزمة بين رؤساء البرلمانات العربية، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، "اتصال هاتفي" يفجر أزمة بين رؤساء البرلمانات العربية، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: "اتصال هاتفي" يفجر أزمة بين رؤساء البرلمانات العربية.

عأأأجل: "اتصال هاتفي" يفجر أزمة بين رؤساء البرلمانات العربية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: "اتصال هاتفي" يفجر أزمة بين رؤساء البرلمانات العربية .

المصدر : الوطن