مصر خلاف في البرلمان العربي حول إدانة الاعتداء التركي على " data-no-lazy="false" />
أخبار خلاف في البرلمان العربي حول إدانة الاعتداء التركي على

أخبار خلاف في البرلمان العربي حول إدانة الاعتداء التركي على ، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، خلاف في البرلمان العربي حول إدانة الاعتداء التركي على سوريا، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، خلاف في البرلمان العربي حول إدانة الاعتداء التركي على سوريا.

الخميس 5 أبريل 2018 06:30 مساءً ـ أخباري نيوز ـ نشب خلاف داخل البرلمان العربي الذي عقد جلسته الختامية لمؤتمره الـ27، مساء الخميس بالقاهرة، حول إدانة التدخلات الخارجية في الشؤون العربية واعتداء دول أجنبية وإقليمية على سيادتها.

وظهر الخلاف في جلسة البيان الختامي، عند تلاوة فقرة تدين التدخل الخارجي في الدول العربي، وعلى وجه الخصوص التدخل الإيراني في والبحرين واحتلال الجزر الإماراتية، والتدخلات التركية في وسوريا، إلا أن دولة والسودان والجزائر، رفضوا ذكر اسم تركيا واعتدائها على سيادة سوريا، بينما طلبت دولة العراق شطب اسم سوريا من الفقرة باعتبارها غائبة عن الجلسة.

وقال رئيس البرلمان السوداني: «نرفض ولسنا فقط نتحفظ، على أي ذكر لتدخل تركيا في هذا البيان، والسودان مع تركيا قلبًا وقالبًا فيما تقوم به، ونرفض رفضًا باتًا أن تذكر تركيا وكأنها معتدية على الدول العربية لأنها ليست كذلك».

من جانبه قال رئيس البرلمان الأردني، إن بيان الاجتماع الماضي للمجلس قبل شهر استنكر الهجوم على أي دولة عربية، مع الأخذ في الاعتبار العلاقات التي تربط الدول العربية بدول إقليمية، مضيفًا أنه يجب إدانة التدخل الأجنبي في أي دولة عربية.

وقال سعد الجمال، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب وممثل الوفد ، إنه يجب رفض أي تدخل أجنبي أو إقليمي في الشؤون العربية أو الاعتداء على أراضيها، بينما وافقه رئيس الوفد السوداني، بتعميم رفض التدخل الأجنبي دون ذكر اسم أي دولة.

وذكر الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب المصري والذي تسلم رئاسة البرلمان العربي، اليوم، أنه لا يمكن إغفال ذكر المعتدي على أي دولة عربية لا تبادر بالاعتداء، وفقًا للقانون الدولي وتوثيق الوقائع، ولاسيما الاعتداءات الحوثية المدعومة من إيران على أراض السعودية، التي تتكرر يوميًا، وتدخلها في اليمن واحتلال جزر إيرانية، مستطردًا: «إذا أخذنا بقاعدة عدم إدانة الاعتداء على دولة عربية غائبة، فإن ذلك قد يرتد على أي دولة قد تكون غير حاضرة في توقيت معين».

وتابع: «نحن منظمة عربية بامتيار وبالتالي لا ندافع عن تدخلات أي دولة أخرى في شؤوننا العربية، وأنا استعجب أن يكون هناك صوت داخل الجسد العربي يدافع عن تدخل دولة أخرى في شؤون الدول العربية، ولو أخذنا بهذا المعيار قد يرتد على أي دولة».

أخبار مصر خلاف في البرلمان العربي حول إدانة الاعتداء التركي على سوريا، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، خلاف في البرلمان العربي حول إدانة الاعتداء التركي على سوريا، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار مصر خلاف في البرلمان العربي حول إدانة الاعتداء التركي على سوريا.

أخبار مصر خلاف في البرلمان العربي حول إدانة الاعتداء التركي على سوريا - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار مصر خلاف في البرلمان العربي حول إدانة الاعتداء التركي على سوريا .

المصدر : بوابة الشروق