قطر والسودان على إدانة تركيا" data-no-lazy="false" />
عأأأجل: أزمة في "البرلماني العربي" بسبب تحفظ دولة والسودان على إدانة تركيا

عأأأجل: أزمة في "البرلماني العربي" بسبب تحفظ دولة والسودان على إدانة تركيا، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، أزمة في "البرلماني العربي" بسبب تحفظ دولة قطر والسودان على إدانة تركيا، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، أزمة في "البرلماني العربي" بسبب تحفظ دولة قطر والسودان على إدانة تركيا.

الخميس 5 أبريل 2018 05:34 مساءً ـ أخباري نيوز ـ شهدت الجلسة الختامية للاتحاد البرلماني العربي، المُنعقد بمقر مجلس النواب، أزمة بسبب أعتراض رؤساء برلمانات دولة قطر والسودان والجزائر على إدانة البيان الختامي للاتحاد البرلماني العربي للتدخلات التركية في الشئون العربية.

وقال أحمد إبراهيم عمر، رئيس البرلمان السوداني، في كلمة له بالجلسة الختامية: "اعترض وأتحفظ على أي قرار ضد تركيا وأنا معها قلبا وقالبا".

وفي المقابل، رد الحبيب المالكي، رئيس الاتحاد البرلماني العربي، بأن البيان تم بتصويت أغلبية الدول العربية الممثلة بلجنة السياسات، التي صاغت البيان، وتم تسجيل تحفظ " وقطر والسودان"، وفي النهاية التصويت له الحكم الأخير.

وقال المهندس عاطف الطراونة، رئيس مجلس النواب الأردني: "أدين بشدة التدخل الإيراني والتركي في شئون الدول العربية، فكما أدانا التدخل الإيراني يجب أن ندين التدخل التركي في أو أو أي قُطر عربي".

واقترح اللواء سعد الجمال، رئيس وفد البرلمان ، في كلمة له بالجلسة الختامية، بأن يدين البيان أي تدخل أجنبي في شئون الدول العربية، دون ذكر دولة بعينها، باستثناء إيران والتي تمول متمردين باليمن لضرب الحرمين الشريفين. 

وأيد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، هذا الاقتراح قائلا:"أنا مع عدم ذكر أسماء الدول، ولكن الأمر مختلف في من اعتداء متكرر بالصواريخ على الأماكن المقدسة في السعودية ولا يمكن أن نغفل عن ذكر الدول المعتدية ومن باب أولى إدانة المعتدي على دولة آمنة وبالتالي يجب أن يتم ذكر إدانة تلك الدول وتسجيل تحفظ أي دولة".

وتم احتواء الأزمة في النهاية، بالاتفاق علي عدم ذكر أسماء الدول الأجنبية باستثناء إيران.

عأأأجل: أزمة في "البرلماني العربي" بسبب تحفظ دولة قطر والسودان على إدانة تركيا، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، أزمة في "البرلماني العربي" بسبب تحفظ دولة قطر والسودان على إدانة تركيا، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: أزمة في "البرلماني العربي" بسبب تحفظ دولة قطر والسودان على إدانة تركيا.

عأأأجل: أزمة في "البرلماني العربي" بسبب تحفظ دولة قطر والسودان على إدانة تركيا - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: أزمة في "البرلماني العربي" بسبب تحفظ دولة قطر والسودان على إدانة تركيا .

المصدر : الوطن