عــاااجل : س و ج.. كل ما تريد معرفته عن خطة "الصحة" لمواجهة أمراض الصيف
عــاااجل : س و ج.. كل ما تريد معرفته عن خطة "الصحة" لمواجهة أمراض الصيف

عــاااجل : س و ج.. كل ما تريد معرفته عن خطة "الصحة" لمواجهة أمراض الصيف، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني،

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن خطة "الصحة" لمواجهة أمراض الصيف

، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء،

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن خطة "الصحة" لمواجهة أمراض الصيف

.

الخميس 5 أبريل 2018 03:07 مساءً ـ أخباري نيوز ـ بدأت وزارة الصحة اتخاذ كل إجراءاتها لمواجهة أمراض الصيف، خاصة أن الفترة المقبلة ستشهد ارتفاعات فى درجات الحرارة قد تسبب أمراضا للبعض، خاصة كبار السن.

 "اخباري نيوز"يقدم تحليلا معلوماتياً فى "س وج " حول خطة وزارة الصحة لمواجهة أمراض الصيف. ما الهدف من وضع خطة لمواجهة أمراض الصيف ؟

الهدف من الخطة هو الحد من حدوث أمراض الصيف، التى تنتقل عن طريق الطعام والشراب أوالحشرات.

 هل وضع الخطة يساهم فعليا فى الحد من أمراض الصيف ؟

نعم الاكتشاف المبكر لحالات الأمراض المعدية يسهل التعامل مع الأمراض ويمنع حدوث أى التفشيات الوبائية‪.

ما  المشكلات الصحية التى تنتج عن ارتفاع درجات الحرارة فى الصيف ؟

نظرا لقرب فصل الصيف واحتمال تظهر البلاد لموجات حرارية قد تؤدى إلى زيادة فى الإصابات بضربات الشمس أو الإجهاد الحرارى ومن أعراض الإصابة بــ "صداع وعدم اتزان وغثيان مع عرق شديد وشحوب وبرودة فى الجسم وتقلصات وآلام حادة بالعضلات مع ضعف عام مع سرعة النبض والتنفس وإضطراب فى الرؤية وإحساس بالعطش مع إنخفاض ضغط الدم وقد تظهر على المصاب أعراض بداية الصدمة".

بماذا نصحت وزارة الصحة المواطنين بإتباعها لحمايتهم من ضربات الشمس؟

وزارة الصحة وضعت سلسلة من الإجراءات التى يجب إتباعها للوقاية من ضربات الشمس وتضمنت تجنب التعرض للجو الحار وأشعة الشمس المباشرة مع وضع قبعة على الرأس أو استخدام مظلة شمسية وارتداء ملابس خفيفة فضفاضة فاتحة اللون ويفضل أن تكون والإكثار من شرب المياة وتناول وجبات طعام صحية والإكثار من الخضروات والفواكه فضلاً عن التواجد فى أماكن جيدة للتهوية ذات برودة معتدلة وقليلة الرطوبة مع التوجه إلى أقرب مستشفى فور تبين ارتفاع درجة الحرارة فوق 40 درجة  مئوية.

أين يتم علاج المصابين بالإجهاد الحرارى وأمراض الصيف ؟

الوزارة مستعدة بجميع الهيئات الطبية ومستشفياتها العامة والمركزية والنوعية بالقاهرة والمحافظات المختلفة بالإضافة إلى مستشفيات الحميات الرئيسية بالمحافظات المختلفة مجهزة بغرف الاحتباس الحرارى لاستقبال الحالات المصابة.

هل تم توزيع بروتوكول علاج الإجهاد الحرارى على المستشفيات ؟

نعم ويتضمن علاج كامل للإجهاد الحرارى بالمستشفيات وتم تدريب الفرق الطبية وتم توزيع الإرشادات الخاصة بعلاج الإجهاد الحرارى على المستشفيات ومستشفيات الحميات ومديريات الشؤن الصحية.

هل يوجد أمراض صيفية متعلقة بتلوث الغذاء ؟

يتعرض المواطنون للإصابة بالأمراض التى تنتقل عن طريق تلوث الطعام والشراب إذ تكون الظروف المناخية مناسبة لنمو هذه النوعية من مسببات الأمراض وكذلك الحشرات الناقلة لها .

ما  الأمراض الصيفية المتعلقة بتلوث الغذاء ؟

من هذه الأمراض الحمى التيفودية والالتهاب الكبدى الوبائى والنزلات المعوية، ومن الضرورى اتخاذ بعض الإجراءات الصحية خلال فصل الصيف منعا لانتشار هذة الأمراض أو حدوث تفشيات وبائية.

ماذا تهدف السياسات الوقائية داخل وزارة الصحة ؟

السياسة الوقائية للوزارة تهدف إلى مكافحة أنواع التلوث لمصادر الماء والغذاء وذلك من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة  تتضمن تشديد الرقابة على الأغذية وأماكن تخزين الوجبة المدرسية المشروبات مع تشديد الرقابة أيضا على كافة مصادر مياه الشرب ومراقبة عمليات الصرف الصحى لمنع حدوث أى تلوث بيئى ناتج عن اختلاط مياه الصرف الصحى بمياه الشرب أو الأغذية بالإضافة إلى النظافة العامة والتخلص من القمامة ومكافحة الذباب والحشرات ونواقل الأمراض. 

هل توفر وزارة الصحة برامج توعوية للمواطنين لحمايتهم من أمراض الصيف ؟

الوزارة تعد برامج صحية موجهة للمواطنين عن كيفية الوقاية من أمراض الصيف وكيفية اتباع الأساليب الصحية للنظافة العامة وكذالك التجمعات والمعسكرات والمصايف وغيرها ويتم تنفيذ هذا البرنامج بمعرفة فريق الثقافة الصحية بالإدارات الصحية ومديريات الشئون الصحية عن طريق الندوات واستخدام الملصقات فى الأماكن العامة والمستشفيات والوحدات وكذلك استخدام كافة طرق التواصل وذلك للوصول إلى أفراد المجتمع.

عــاااجل : س و ج.. كل ما تريد معرفته عن خطة "الصحة" لمواجهة أمراض الصيف، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية،

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن خطة "الصحة" لمواجهة أمراض الصيف

، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عــاااجل : س و ج.. كل ما تريد معرفته عن خطة "الصحة" لمواجهة أمراض الصيف.

عــاااجل : س و ج.. كل ما تريد معرفته عن خطة "الصحة" لمواجهة أمراض الصيف - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عــاااجل : س و ج.. كل ما تريد معرفته عن خطة "الصحة" لمواجهة أمراض الصيف .

المصدر : اليوم السابع