عأأأجل: "الإدمان وآثاره على المجتمع".. في لقاء مفتوح بمعهد المنشآت البحرية
عأأأجل: "الإدمان وآثاره على المجتمع".. في لقاء مفتوح بمعهد المنشآت البحرية

عأأأجل: "الإدمان وآثاره على المجتمع".. في لقاء مفتوح بمعهد المنشآت البحرية، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، "الإدمان وآثاره على المجتمع".. في لقاء مفتوح بمعهد المنشآت البحرية، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، "الإدمان وآثاره على المجتمع".. في لقاء مفتوح بمعهد المنشآت البحرية.

الخميس 5 أبريل 2018 07:38 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ عقد لقاء مفتوح مع شباب المعهد الفني للمنشآت البحرية حول الآثار السلبية للإدمان على الفرد والمجتمع، أمس، وذلك ضمن فعاليات مبادرة "شبابنا أقوى من المخدرات"، والتي ينظمها مجمع إعلام بورسعيد برئاسة مرفت الخولي بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الكلية التكنولوجية برئاسة المهندس محمود علم الدين.

واستعرض الدكتور هيثم بحيري عميد المعهد الفني للمنشآت البحرية أهمية توعية الشباب بأهم المخاطر التي يمكن تواجههم للوقاية منها كظاهرة الإدمان بجميع أنواعه.

وأكدت سماح حامد بمجمع إعلام بورسعيد على التعاون المثمر بين الكلية التكنولوجية بجميع معاهدها والمجمع لإلقاء الضوء على أهم القضايا المجتمعية التي تهم الشباب وتحقيق رؤية جمهورية العربية 2030

وأوضح الشيخ محمد الحديدي كبير أئمة أوقاف بورسعيد، أن عدم تمسك بعض الشباب أو التزامهم التزامًا كاملاً بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف من حيث اتباع أوامره واجتناب نواهيه يجعلهم عرضة دائمًا للعديد من المخاطر والتي من أهمها إدمان المخدرات أو ما يؤدي إليها كالتدخين وغيره من العادات التي يتبعها الشباب دون العلم بأنها نوع من أنواع الإدمان الذي يحرمه الله لأنه يؤدي إلى هلاك الصحة، والتي تعتبر من أكبر نعم الله علينا" حيث قال تعالى: "ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة"، لأن الله سبحانه وتعالى حرم كل ما يؤدي إلى هلاك النفس وحرم القتل بين البشر، ومما لا شك فيه أن المخدرات أيضا تؤذي و تؤدي إلى القتل والموت المحقق ولو كان بطيئا.

وتناول عمرو غنيم منسق بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أهم الأسباب التي تؤدي بالشباب إلى الإدمان وأهمها حب الاستطلاع والاكتشاف لفئة من الشباب دون المبالاة بالعواقب، مع الاعتقاد الخاطئ بأنها تساعد على النسيان وتزيل القلق والتوتر، وأيضًا مرافقة أصدقاء السوء، حيث يقع بعض الشباب فريسة لبعض الأوهام التي يروجها بعض المغرضين من ضعاف النفوس عن المخدرات، وخاصةً المنبهات على أنها تزيد القدرة على التحصيل والتركيز أثناء المذاكرة.

واستعرض شباب وحدة المتطوعين بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان أهمية التطوع في الأنشطة المجتمعية ودور وحدة المتطوعين في التوعية بأنشطة الصندوق والخدمات التي يقدمها بالمجان وفي سرية تامة.

عأأأجل: "الإدمان وآثاره على المجتمع".. في لقاء مفتوح بمعهد المنشآت البحرية، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، "الإدمان وآثاره على المجتمع".. في لقاء مفتوح بمعهد المنشآت البحرية، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: "الإدمان وآثاره على المجتمع".. في لقاء مفتوح بمعهد المنشآت البحرية.

عأأأجل: "الإدمان وآثاره على المجتمع".. في لقاء مفتوح بمعهد المنشآت البحرية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: "الإدمان وآثاره على المجتمع".. في لقاء مفتوح بمعهد المنشآت البحرية .

المصدر : الوطن