عــاااجل : بعد قليل.. انطلاق مفاوضات سد النهضة بالخرطوم بمشاركة وزراء الخارجية والرى
عــاااجل : بعد قليل.. انطلاق مفاوضات سد النهضة بالخرطوم بمشاركة وزراء الخارجية والرى

عــاااجل : بعد قليل.. انطلاق مفاوضات سد النهضة بالخرطوم بمشاركة وزراء الخارجية والرى، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني،

بعد قليل.. انطلاق مفاوضات سد النهضة بالخرطوم بمشاركة وزراء الخارجية والرى

، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء،

بعد قليل.. انطلاق مفاوضات سد النهضة بالخرطوم بمشاركة وزراء الخارجية والرى

.

الخميس 5 أبريل 2018 06:50 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ تنطلق بعد قليل فى العاصمة السودانية الخرطوم، فعاليات الاجتماع التساعى الذى يضم وزراء الخارجية والرى ورؤساء أجهزة الأمن والمخابرات في كل من جمهورية العربية والسودان وإثيوبيا، والذى يعد الأول من نوعه، بعد اتفاق الرؤساء الثلاثة خلال اجتماعهم على هامش القمة الأفريقية بأديس أبابا يناير الماضي 

وشارك الوفد المصرى والإثيوبى فى حفل عشاء مساء أمس الأربعاء أقامه وزير الخارجية السودانى على شرف الوفدين والإثيوبى بأحد فنادق العاصمة الخرطوم.

كان الوفد المصرى متمثلاً فى وزيرى الخارجية والرى ومدير المخابرات العامة اللواء عباس كامل والوفود السياسية والفنية المرافقة لهم قد وصلوا للخرطوم مساء أمس الأربعاء، واستقبلهم نظراءهم من الجانب السودانى.

كانت العاصمة السودانية الخرطوم شهدت أمس الأربعاء، ترتيبات لعقد جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة فى آليتها الجديدة  بعد انقطاع دام أكثر من 4 أشهر تظهر خلالها المسار الفنى لعثرات، إلا أن جمهورية مصر العربية تجاوزت هذه العقبات، بلقاء القمة الثلاثية لزعماء الدول الثلاثة "جمهورية مصر العربية والسودان واثيوبيا" بأديس أبابا على هامش القمة الافريقية فى يناير الماضى.

وصاحب الوفد المصرى وفدا إعلاميا يمثل عددا من الصحف المصرية بينها "اخباري نيوز"، واستقبلهم مدير المكتب الإعلامى بالسفارة المصرية عبد النبي صادق محمد الذى قام بتوفير كافة الإمكانيات لقيام الصحفييين بعملهم.

يذكر أن جمهورية مصر العربية متمثلة فى وزارة الرى، وافقت مبدئياً على التقرير الاستهلالى على ضوء أنه جاء متسقاً مع مراجع الإسناد الخاصة بالدراسات، والتى تم الاتفاق عليها بين الدول الثلاث، إلا أن طرفى اللجنة الآخرين " واثيوبيا" لم يبديا موافقتهما على التقرير، وطالبا بإدخال تعديلات على التقرير تتجاوز مراجع الإسناد المتفق عليها، وتعيد تفسير بنود أساسية ومحورية على نحو من شأنه أن يؤثر على نتائج الدراسات ويفرغها من مضمونها.

كانت جمهورية مصر العربية قد أبدت قلقا من تعثر المسار الفنى، على الرغم مما بذلته من جهود ومرونة عبر الأشهر الماضية لضمان استكمال الدراسات فى أقرب وقت بما فى ذلك الدعوة منذ مايو 2017 لاجتماع على المستوى الوزارى للبت فى الأمر، وما بذل من جهد فى التوصل إلى اتفاق إعلان المبادئ فى مارس 2015 الذى كان علامة فارقة على مسار التعاون بين جمهورية مصر العربية والسودان وإثيوبيا، الأمر الذى يثير القلق على مستقبل هذا التعاون ومدى قدرة الدول الثلاث على التوصل للتوافق المطلوب بشأن سد النهضة وكيفية درء الأضرار التى يمكن أن تنجم عنه بما يحفظ مصلحة أمن جمهورية مصر العربية المائية.

عــاااجل : بعد قليل.. انطلاق مفاوضات سد النهضة بالخرطوم بمشاركة وزراء الخارجية والرى، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية،

بعد قليل.. انطلاق مفاوضات سد النهضة بالخرطوم بمشاركة وزراء الخارجية والرى

، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عــاااجل : بعد قليل.. انطلاق مفاوضات سد النهضة بالخرطوم بمشاركة وزراء الخارجية والرى.

عــاااجل : بعد قليل.. انطلاق مفاوضات سد النهضة بالخرطوم بمشاركة وزراء الخارجية والرى - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عــاااجل : بعد قليل.. انطلاق مفاوضات سد النهضة بالخرطوم بمشاركة وزراء الخارجية والرى .

المصدر : اليوم السابع