عــاااجل : 4 حقوق شرعية لمن عقد قرانها وطلقت قبل الدخول.. تعرف عليها
عــاااجل : 4 حقوق شرعية لمن عقد قرانها وطلقت قبل الدخول.. تعرف عليها

عــاااجل : 4 حقوق شرعية لمن عقد قرانها وطلقت قبل الدخول.. تعرف عليها، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني،

4 حقوق شرعية لمن عقد قرانها وطلقت قبل الدخول.. تعرف عليها

، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء،

4 حقوق شرعية لمن عقد قرانها وطلقت قبل الدخول.. تعرف عليها

.

الخميس 5 أبريل 2018 03:06 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ تم عقد قران فتاة ولم يدخل بها زوجها، وعزم على طلاقها قبل الدخول بها، فما هى حقوقها الشرعية؟.. سؤال أجابت عنه لجنة الفتوى بمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، وأفادت لجنة الفتوى بالآتى..

 

1.إذا تم العقد على المرأة ثم طلقت قبل الدخول بها وقبل الخلوة الصحيحة؛ فإن كان المهر قد حدد أثناء العقد أو قبله، فإنه يجب للمرأة نصف المهر المسمى، إلا أن تعفو المرأة، أو وليها عن ذلك، لقوله سبحانه: {وَإِنْ طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِنْ قَبْلِ أن تَمَسُّوهُنَّ وَقَدْ فَرَضْتُمْ لَهُنَّ فَرِيضَةً فَنِصْفُ مَا فَرَضْتُمْ إِلَّا أن يَعْفُونَ أو يَعْفُوَ الَّذِى بِيَدِهِ عُقْدَةُ النِّكَاحِ وَأَنْ تَعْفُوا أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَلا تَنْسَوُا الْفَضْلَ بَيْنَكُمْ أن اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ} [البقرة: 237].

 

2. وإن كان المهر لم يحدد، فليس لها إلا المتعة بحسب حال الزوج من اليسار والإعسار؛ لقوله تعالى: {لَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ أن طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ مَا لَمْ تَمَسُّوهُنَّ أو تَفْرِضُوا لَهُنَّ فَرِيضَةً وَمَتِّعُوهُنَّ عَلَى الْمُوسِعِ قَدَرُهُ وَعَلَى الْمُقْتِرِ قَدَرُهُ مَتَاعاً بِالْمَعْرُوفِ حَقّاً عَلَى الْمُحْسِنِينَ} [البقرة: 236].

 

3. أما إذا تم الطلاق قبل الدخول، ولكن بعد الخلوة الصحيحة؛ فلها كامل المهر، وعليها العدة.

 

4.وإذا كانت ثمت هدايا قدمها كل طرف للآخر فيستقر ملكها بالعقد؛ لأنها قدمت من أجل العقد وقد تم، سواء أكانت ذهبا أو غير ذلك

 

 

عــاااجل : 4 حقوق شرعية لمن عقد قرانها وطلقت قبل الدخول.. تعرف عليها، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية،

4 حقوق شرعية لمن عقد قرانها وطلقت قبل الدخول.. تعرف عليها

، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عــاااجل : 4 حقوق شرعية لمن عقد قرانها وطلقت قبل الدخول.. تعرف عليها.

عــاااجل : 4 حقوق شرعية لمن عقد قرانها وطلقت قبل الدخول.. تعرف عليها - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عــاااجل : 4 حقوق شرعية لمن عقد قرانها وطلقت قبل الدخول.. تعرف عليها .

المصدر : اليوم السابع