أخبار نيوز | شباب البحوث الزراعية يستغيثون من ظلم وتعيين غير مستوفين للشروط على حسابهم
أخبار نيوز | شباب البحوث الزراعية يستغيثون من ظلم وتعيين غير مستوفين للشروط على حسابهم

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، شباب البحوث الزراعية يستغيثون من ظلم وتعيين غير مستوفين للشروط على حسابهم، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار نيوز | شباب البحوث الزراعية يستغيثون من ظلم وتعيين غير مستوفين للشروط على حسابهم، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار نيوز | شباب البحوث الزراعية يستغيثون من ظلم وتعيين غير مستوفين للشروط على حسابهم.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 5 أبريل 2018 01:24 صباحاً ـ  

تقدم شباب الباحثين بمركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة، المتواجدون على قائمه انتظار الإعلان الداخلي رقم (1) لسنه 2017 مركز البحوث الزراعية - وزارة الزراعة لوظيفة "باحث مساعد" بمذكرة إلى وزير الزراعة الدكتور عبد المنعم البنا، يؤكدون فيها تعرضهم للظلم في التعيينات الخاصة بالإعلان.

  

ونصت المذكرة التي استلمها مدير مكتب وزير الزرعة، أنهم يعملون بالمعاهد المختلفة التابعة لمركز البحوث الزراعة لفترة تتراوح ما بين عشرة الى عشرون عاماً في انتظار التعيين على الكادر البحثي وقد حصل كل منهم على درجة الماجستير والدكتوراة ايضاً في تخصصه بخطة بحثيه توافق المعهد والمركزولجنه إشراف تتطابق مع شروط المركز البحثية .

 

وأكد شباب الباحثون، تقدمهم للتعيين في الكادر البحثي في الإعلانات الداخلية للمركز في عام 2011 -2013 -2017ونظرا لتغير شروط الإعلان في كل مره لحساب مجموعه أخرى من الأشخاص الذين لم يتجاوز وجودهم بالمركز مده الخمس أعوام والذين تم نقلهم أو انتدابهم قطاعات آخرى خارج وزاره الزراعه.

 

وذكر شباب الباحثون في مذكرتهم، الإعلان الحالي كمثال لمخالفة متصدري قوائم الإعلان الحالى لشرط أن يكون عملهم البحثى متوافقا مع الخطه البحثية للمعاهد المختلفه (حيث يلزم تواجد مشرف من المعهد على رسالة الماجستير وكذلك موافقه المعهد والمركز على التسجيل) كما هو مبين بالفتوى الصادره عن المركز.

 

وأكدوا أن تاريخ حصولهم على درجه الماجستير كان قبل التحاقهم بالمعاهد المختلفه فلم تتوافر بهم الشروط، وكذلك تعيين عدد 168 شخص مستبعد من الإعلان رقم 1 لسنه 2013 على الرغم من عدم تطابق شروط الإعلان عليهم وغير ذلك من الأسباب التي تؤدى دائما الى توجيه الدرجات البحثية المتوفرة لصالح مجموعة من الأفراد حديثي التعيين بالمركز او الذين لا تنطبق عليهم شروط الإعلان من الأساس على حسابهم.

 

وأكد الباحثون ضرورة الأخذ في الاعتبار لأقدمية التعيين او استيفاء الشروط القانونية للإعلان وبالتالي فإنهم لم يحصلوا على فرصة التعيين على الكادر البحثي والتي من خلالها نستطيع إكمال أعمالهم البحثية من أجل خدمه ورفعة الوطن.

 

وطالب الباحثون بناء على ما سبق، أن تكون أولوية التعيين في وظيفة باحث مساعد من حيث انتهى الإعلان السابق بالتسلسل للمطابقين للشروط حتى الوصول الي الحاصلين علي درجه الماجستيرعام 2017 وهى سنه صدور الاعلان الجديد والذين لم يحظو بفرصه التعيين على الكادر الخاص وعدم تصعيد من هم اقدم  لما سلف ذكره من اسباب لعدم كون انطباق شروط الاعلان الحالى عليهم.

 

وشملت مطالبهم، ضرورة زيادة عدد الدرجات الوظيفية لباحث مساعد لتستوعب الاعداد المتقدمة للإعلان الحالي من خلال مخاطبة وزاره الزراعة وبصفته الدكتورعبد المنعم البنا كوزير الزراعة الحالي، للجهازالمركزي للتنظيم والإدارة لتوفيرعدد درجات تشمل الاعداد المتقدمة للإعلان القائم والرجاء بالموافقة على أن يظل الإعلان الداخلي الحالي يظل قائم كما اتبع في الإعلانات السابقة 2011 و2013 حتى يستوعب الاعداد المقدمة وحتى يتثنى توفير الدرجات البحثية. 

أخبار نيوز | شباب البحوث الزراعية يستغيثون من ظلم وتعيين غير مستوفين للشروط على حسابهم، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، شباب البحوث الزراعية يستغيثون من ظلم وتعيين غير مستوفين للشروط على حسابهم، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار نيوز | شباب البحوث الزراعية يستغيثون من ظلم وتعيين غير مستوفين للشروط على حسابهم.

أخبار نيوز | شباب البحوث الزراعية يستغيثون من ظلم وتعيين غير مستوفين للشروط على حسابهم - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار نيوز | شباب البحوث الزراعية يستغيثون من ظلم وتعيين غير مستوفين للشروط على حسابهم .

المصدر : الصباح