مصر العربية": من الضروري إنشاء لجنة لتطوير المنظومة القضائية كاملة" data-no-lazy="false" />
عأأأجل: رئيس "قضاة جمهورية العربية": من الضروري إنشاء لجنة لتطوير المنظومة القضائية كاملة

عأأأجل: رئيس "قضاة جمهورية العربية": من الضروري إنشاء لجنة لتطوير المنظومة القضائية كاملة، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، رئيس "قضاة جمهورية مصر العربية": من الضروري إنشاء لجنة لتطوير المنظومة القضائية كاملة، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، رئيس "قضاة جمهورية مصر العربية": من الضروري إنشاء لجنة لتطوير المنظومة القضائية كاملة.

الأربعاء 4 أبريل 2018 10:12 مساءً ـ أخباري نيوز ـ أكد المستشار محمد عبد المحسن، رئيس نادى قضاة جمهورية مصر العربية، ونائب رئيس محكمة النقض، أنه من الضروري إنشاء لجنة لتطوير المنظومة القضائية كاملة في جمهورية مصر العربية، والتي بها 90 ألف تشريع منهم 15 ألف هام، ويعود ذلك إلى إصدار القوانين دون مناقشة وقلة الحوار المجتمعي حولها، وتعدد الجهات التشريعية التي تعمل كل منها بمعزل عن الأخرى، مما أدى لصدور قانون بإنشاء لجنة الإصلاح التشريعي عام 2014 لتنقية القوانين.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها كلية الحقوق بالمنصورة، اليوم، بعنوان "العدالة الناجزة ..الإشكاليات القانونية وتحديات الواقع "، بقاعة الدكتور عبد الرزاق السنهوري، تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوي، رئيس الجامعة، بحضور الدكتور اشرف عبد الباسط، نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور زكى زيدان، نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور شريف يوسف خاطر، عميد حقوق المنصورة.

وقال عبد المحسن، أن هناك عدة مؤتمرات جرى تنظيمها عن العدالة الناجزة قدمت خلالها حلول لم تنفذ، وأن مشكلة بطئ التقاضي ظاهرة عالمية ولكنها أكثر تعقيدًا في جمهورية مصر العربية نظرُا لأن هناك أمور عديدة تتداخل فيها.

 وأشار إلى أن العدل من أسماء الله  الحسنى مستشهدا بآيات من القران الكريم تحث على تطبيقه، مؤكدًا على أن العدل الحقيقي يتحقق من خلال إجراءات سريعة محسوبة وبأقل تكلفة، فالعدل البطيء يعد ظلما بدرجة أقل من الظلم المتعارف عليه.

وأكد عبد المحسن، على أن الدولة وفقا للدستور منوطة بتحقيق العدالة الناجزة وسرعة الفصل في القضايا ولكنها بشكل غير إرادي تتنصل من هذه المسؤولية وتلقيها كاملة على القضاء.

وأشاد أشرف عبد الباسط، بدور نادى قضاة جمهورية مصر العربية في اتخاذ مواقف وطنية ساهمت في الحفاظ على هوية جمهورية مصر العربية وبتميز كلية حقوق المنصورة في المشاركة في كافة الفعاليات المجتمعية.

وطالب عبد الباسط بإصدار قوانين تسرع من وتيرة تطبيق العدالة بالإضافة إلى قوانين تسهل تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى جمهورية مصر العربية متمنيا نجاح الندوة فى تحقيق أهدافها.

عأأأجل: رئيس "قضاة جمهورية مصر العربية": من الضروري إنشاء لجنة لتطوير المنظومة القضائية كاملة، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، رئيس "قضاة جمهورية مصر العربية": من الضروري إنشاء لجنة لتطوير المنظومة القضائية كاملة، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: رئيس "قضاة جمهورية مصر العربية": من الضروري إنشاء لجنة لتطوير المنظومة القضائية كاملة.

عأأأجل: رئيس "قضاة جمهورية مصر العربية": من الضروري إنشاء لجنة لتطوير المنظومة القضائية كاملة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: رئيس "قضاة جمهورية مصر العربية": من الضروري إنشاء لجنة لتطوير المنظومة القضائية كاملة .

المصدر : الوطن