عــاااجل : صور.. وزير الرى: اجتماع وزارى الأربعاء المقبل بالسودان للتباحث حول سد النهضة
عــاااجل : صور.. وزير الرى: اجتماع وزارى الأربعاء المقبل بالسودان للتباحث حول سد النهضة

عــاااجل : صور.. وزير الرى: اجتماع وزارى الأربعاء المقبل بالسودان للتباحث حول سد النهضة، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني،

صور.. وزير الرى: اجتماع وزارى الأربعاء المقبل بالسودان للتباحث حول سد النهضة

، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء،

صور.. وزير الرى: اجتماع وزارى الأربعاء المقبل بالسودان للتباحث حول سد النهضة

.

الاثنين 2 أبريل 2018 09:42 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ  

أكد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المالية والرى، أنه من المقرر عقد اجتماع وزارى الأربعاء المقبل، بالسودان للتباحث بشأن سد النهضة.

 

واضاف عبد العاطى، خلال الندوة التى عقدتها غرفة التجارة الأمريكية صباح اليوم الاثنين، أن المفاوضات من المقرر استئنافها فور تشكيل الحكومة الجديدة بإثيوبيا، مؤكدا أن جمهورية العربية ليس لديها موقف ضد جهود التنمية فى واثيوبيا، بل على العكس التنمية التى تحدث فى تلك الدول تصب فى مصلحة جمهورية مصر العربية.

 

وأشار عبد العاطى إلى أن قضية سد النهضة بدأت فى عام 2008، حيث طالبت جمهورية مصر العربية بالاطلاع على الدراسات الخاصة بانشاء السد، وكانت هناك شكوك حول سلامة الانشاء، لافتا إلى أن الفترة من 2013 إلى 2016 شهدت مفاوضات طويلة حول سد النهضة.

 

وشدد عبد العاطى، على ضرورة النظر لقضية المياه بجدية باعتبارها قضية أمن قومى، وذلك لأن الدول التى تعانى من الجماعات الإرهابية، مثل جماعة بوكو حرام بتشاد وأزمة دارفور بدأت بنقص فى المياه، مضيفا أن فقدان 2% من المياه فى جمهورية مصر العربية، بما يعادل مليون متر مكعب، يعنى فقدان 200 ألف أسرة لوظائفهم، مما يجعلهم عرضة لأخطار التطرف.

 

وأشار وزير الرى والموارد المالية، إلى وجود خطة استثمارية بقطاع المياه حتى عام 2037، تتضمن استثمارات بقيمة 900 مليار جنيه، مضيفا أن مشروع المليون ونصف فدان سيعتمد بشكل أساسى على المياه الجوفية، لافتا إلى وجود خطة لتطوير النقل النهرى، مع دول حوض النيل، لسهولة التبادل التجارى، لافتا إلى أنه يتم إنشاء 200 وحدة تخزين للحفاظ على مياه الأمطار.

 

 

عــاااجل : صور.. وزير الرى: اجتماع وزارى الأربعاء المقبل بالسودان للتباحث حول سد النهضة، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية،

صور.. وزير الرى: اجتماع وزارى الأربعاء المقبل بالسودان للتباحث حول سد النهضة

، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عــاااجل : صور.. وزير الرى: اجتماع وزارى الأربعاء المقبل بالسودان للتباحث حول سد النهضة.

عــاااجل : صور.. وزير الرى: اجتماع وزارى الأربعاء المقبل بالسودان للتباحث حول سد النهضة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عــاااجل : صور.. وزير الرى: اجتماع وزارى الأربعاء المقبل بالسودان للتباحث حول سد النهضة .

المصدر : اليوم السابع