عـااجل: «توك شو نيوز»: تعليقات على عودة أبوتريكة والسيارات الكهربائية والمعونة الأمريكية و«أوبر وكريم»
عـااجل: «توك شو نيوز»: تعليقات على عودة أبوتريكة والسيارات الكهربائية والمعونة الأمريكية و«أوبر وكريم»

عـااجل: «توك شو نيوز»: تعليقات على عودة أبوتريكة والسيارات الكهربائية والمعونة الأمريكية و«أوبر وكريم»، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، «توك شو نيوز»: تعليقات على عودة أبوتريكة والسيارات الكهربائية والمعونة الأمريكية و«أوبر وكريم»، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، «توك شو نيوز»: تعليقات على عودة أبوتريكة والسيارات الكهربائية والمعونة الأمريكية و«أوبر وكريم».

الاثنين 2 أبريل 2018 08:12 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ تستعرض « اليوم»، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في برامج «التوك شو»، مساء الأحد.

قال الإعلامي عماد أديب إن جماعة الإخوان مجموعة «عدائية ويخلقون مناخًا من المشاجرة».

وقال «أديب»، في برنامج «كلام جرايد»، أن الدستور عقد اجتماعي، وليس نصًا مقدسًا، وأن أي دولة تريد تعديله يكون الأمر بالاتفاق وعن طريق استفتاء، مشيرًا إلى أن «الدستور المصري جيد جدًا، وكوثيقة بديعة، ولكن غير قابل للتنفيذ».

وتابع أنه «إذا أراد الناس تعديل الدستور من جانب نوابهم، فليفعلوا كما يشاء، وأن تعديل مدة الرئيس يكون بقياس ما أنجزه في الفترة الثانية، ورغبة الناس عبر ممثليهم في البرلمان، والنقطة الثالثة هي رغبة الرئيس نفسه».

وأوضح أنه «لم أطالب بمدد لا نهائية لولاية الرئيس، وفي الصين حاليًا تم منح الرئيس الحالي الحكم مدى الحياة»، مضيفًا أن «هناك تزويرا وتصيدا للقاءاتي في الحوارات».

رفض النائب محمد إسماعيل دعوات تعديل الدستور المصري، لافتا إلى أن الحديث عن تعديل الدستور يسبق المرحلة الحالية، التي يجب التركيز فيها على الحكومة وتحليل نسب المشاركة في الانتخابات.

وقال، في لقائه مع برنامج «حضرة المواطن»، أن «الكلمة في تعديل الدستور تكون للشعب وحده».

وفضّل «إسماعيل» إرجاء الحديث عن تعديل الدستور عامًا على الأقل، إذا وجد أن هناك حاجة لهذا التعديل.

ورأى أن المرحلة الحالية تتطلب وضع رؤية وتصور للسنوات الأربع المقبلة، والتي من المنتظر أن تجنى ثمار السنوات الأربع الماضية.

استنكر الإعلامي عمرو أديب تلويح الصحافة الأمريكية بقطع المعونة العسكرية المقدمة من الإدارة الأمريكية إلى جمهورية العربية.

وقال، في برنامجه «كل يوم»، إن جمهورية مصر العربية تحصل على هذه المساعدات بموجب اتفاقية السلام مع الكيان الصهيوني التي ترعاها .

واعتبر أن قيمة المعونة البالغة نحو مليار دولار ليست شيئًا عبقريًا في جمهورية مصر العربية، التي تضيف إليه المثل من أجل دعم الخبز.

وأكد أنه «من أيام عبدالناصر، المصريين محدش يلوي دراعهم». وشدد «أديب» على أن «الإدارة الأمريكية لا تستطيع أن تلوي دراع المصريين أبدًا»، مشيدًا بالجهود المصرية في ضبط العلاقات مع واشنطن.

وقعت مشادة على الهواء بين اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، وميشيل حليم، محامي شركتي أوبر وكريم.

وقال «المقرحي»، في لقائه مع برنامج «العاشرة مساء»، إن الشركتين ارتكبتا مخالفات عديدة خلال 3 سنوات من العمل داخل جمهورية مصر العربية.

وقال أنه رغم صدور حكم قضائي بوقف نشاط الشركتين، إلا أنهما تواصلان العمل، وحمّل الحكومة مسؤولية عدم تنفيذ الحكم.

في المقابل، قال ميشيل حليم، محامي الشركتين، إن الحكومة لم تتسلم صيغة تنفيذية لوقف نشاط الشركتين.

واتهم محامي الشركتين «المقرحي» بجهل إجراءات تنفيذ الأحكام، ليرد الأخير: «أنا اللي أنشأت إدارة تنفيذ الأحكام».

قال الإعلامي عمرو أديب إن الكلمة للقضاء وحده، دون غيره، في تحديد مصير محمد أبوتريكة، لاعب والمنتخب السابق، من العودة إلى جمهورية مصر العربية.

وقال، في برنامجه «كل يوم»، أن المحكمة إذا قررت أن «أبوتريكة» إرهابي فهو إرهابي، وإذا قررت العكس فهو غير إرهابي وتحق له العودة.

ودعا إلى تنحية أي حديث عن اللاعب جانبًا، مشيرًا إلى أنه إذا لم يصدر حكم قضائي بخصوص اللاعب فإنه لن يعود إلى جمهورية مصر العربية.

كانت مصادر مقربة من اللاعب أكدت عودته إلى جمهورية مصر العربية، بعد جلسة 18 إبريل التي تحدد الرد النهائي بشأن الطعن على قرار إدراجه على قوائم الإرهاب.

قال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عقد مقابلة مع رئيس الوزراء ووزيري السياحة والآثار واللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، الأحد، لبحث مشروع المتحف المصري الكبير الذي شارف على الانتهاء.

وقال، في مداخلة مع قناة «إكسترا نيوز»، أن المتحف المصري الكبير يعد من أكبر المتاحف على مستوى العالم، ويضم نحو 100 ألف قطعة أثرية، وأن المشروع سيكون إضافة كبيرة إلى القطاع السياحي في جمهورية مصر العربية.

وقال أن السياحة تأثرت بسبب التوترات في المنطقة، ولكن المعدلات تذهب نحو الارتفاع، وهناك خطة للترويج والتسويق السياحى عرضتها وزيرة السياحة، مشيرًا إلى أن المتحف المصري في التحرير سيظل مفتوحًا، لا سيما أن جمهورية مصر العربية بها الملايين من القطع الأثرية.

هاجم الكاتب يوسف زيدان رجال الدين، في معرض حديثه عن دور الكنيسة في إجهاض الحركة العلمية في العصور الوسطى.

وقال، في لقائه مع برنامج «كل يوم»، إن «رجال الدين بلوى عبر التاريخ».

وقال أن الكنيسة نكّلت بالعالمين نيكولاس كوبرنيكوس وجاليليو؛ بسبب نظريتهما حول كروية الأرض.

وأوضح أن جاليليو اتفق مع الكنيسة على إصدار كتاب حول الأرض، يضم نصفه الأول النظرية الأرسطية القائلة بأن الأرض هي مركز الكون، ونصفه الثاني يخصص للآراء القائلة باستدارة الأرض.

وأشار إلى أن الجماهير انحازت إلى النصف الآخر من الكتاب، الذي ينفي أن الأرض مركز الكون، ما دفع الكنيسة إلى الانقضاض على الكتاب ومؤلفه بدعوى الانحياز إلى القول الثاني.

وهاجم «زيدان» رجال الدين، وقال إن «بعض المتزمتين منهم يمثلون عائقًا أمام التقدم العلمي».

دعت الدكتورة بسنت فهمي، عضو مجلس النواب، المواطنين إلى تسليم الورقية المكتوب عليها عبارات مسيئة إلى البنوك.

وقالت، في مداخلة مع برنامج «صح النوم»، إن التجار وأصحاب المحال التجارية مسؤولون عن تقليل تداول هذه العملات.

وأضافت أنه من الصعب تتبع مصدر هذه الجريمة، ولكن يمكن مواجهتها بتسليم العملات المدون عليها عبارات مسيئة واستبدالها بعملات أخرى جديدة.

قال الإعلامي شريف عامر إن السيارات الكهربائية المستعملة لن تكون رخيصة السعر، وإن سعرها سيبدأ من 450 ألف جنيه كحد أدنى.

وقال، في برنامج «يحدث في جمهورية مصر العربية»، مساء الأحد، أن السيارات الكهربائية ستكون معفاة من الجمارك؛ بسبب خطة الحكومة لتحفيزها.

وأوضح أنه يمكن شحن السيارات في المنازل وفي محطات الطاقة على الطرق، مقابل سعر يتراوح بين 20 و40 جنيهًا، وأنه سيتم تقليص زمن الشحن إلى 30 دقيقة.

وأشار إلى أن السيارة الكهربية يمكنها قطع مسافة 350 كيلو مترا قبل استنفاد الشحن، وأن السيارة تعمل فقط بـ«مساعدين وفرامل».

عـااجل: «توك شو نيوز»: تعليقات على عودة أبوتريكة والسيارات الكهربائية والمعونة الأمريكية و«أوبر وكريم»، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، «توك شو نيوز»: تعليقات على عودة أبوتريكة والسيارات الكهربائية والمعونة الأمريكية و«أوبر وكريم»، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عـااجل: «توك شو نيوز»: تعليقات على عودة أبوتريكة والسيارات الكهربائية والمعونة الأمريكية و«أوبر وكريم».

عـااجل: «توك شو نيوز»: تعليقات على عودة أبوتريكة والسيارات الكهربائية والمعونة الأمريكية و«أوبر وكريم» - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عـااجل: «توك شو نيوز»: تعليقات على عودة أبوتريكة والسيارات الكهربائية والمعونة الأمريكية و«أوبر وكريم» .

المصدر : المصرى اليوم