عــاااجل : ثلاثة آراء للبحوث الإسلامية فى فسخ الخطوبة.. تعرف عليها
عــاااجل : ثلاثة آراء للبحوث الإسلامية فى فسخ الخطوبة.. تعرف عليها

عــاااجل : ثلاثة آراء للبحوث الإسلامية فى فسخ الخطوبة.. تعرف عليها، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني،

ثلاثة آراء للبحوث الإسلامية فى فسخ الخطوبة.. تعرف عليها

، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء،

ثلاثة آراء للبحوث الإسلامية فى فسخ الخطوبة.. تعرف عليها

.

الاثنين 2 أبريل 2018 02:12 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ تقدم شاب لخطبة فتاة، ونظرا لاختلاف الطباع عدل الشاب عن الخطبة فما حكم الشبكة والهدايا التي قدمها الخاطب لمخطوبته أثناء الخطبة ؟، سؤال أجابت عنه لجنة الفتوى بمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف وأفادت اللجنة :

1. الحكم فى الشبكة مرده إلى العرف المتبع، أو الاشتراط فإن جرى العرف على اعتبار الشبكة من المهر أو تم الاشتراط على ذلك بين الطرفين فلا تستحق المخطوبة الشبكة بسبب فسخ الخطبة، لأن الخطبة مجرد وعد بالزواج فلا تأخذ حكم العقد، ومن القرائن التى يعرف بها كون الشبكة من المهر تدوينها فى قائمة المنقولات باعتبارها أمانة لدى الزوج، وإن لم يتم الاشتراط ولم يجر العرف باعتبار الشبكة من المهر فإن الشبكة حينئذ هدية.

 

2. الفتوى على أنه إن وقع فسخ الخطبة من الخاطب بغير سبب شرعي فلا يسترد الخاطب شيئا مما أهداه .

 

3. توصي اللجنة الطرفين بانتداب حكمين صالحين يعرفان بالأمانة والتقوى للفصل بينهما في هذا النزاع ، وتغليب داعي الرحمة والعفو والصفح.

 

عــاااجل : ثلاثة آراء للبحوث الإسلامية فى فسخ الخطوبة.. تعرف عليها، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية،

ثلاثة آراء للبحوث الإسلامية فى فسخ الخطوبة.. تعرف عليها

، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عــاااجل : ثلاثة آراء للبحوث الإسلامية فى فسخ الخطوبة.. تعرف عليها.

عــاااجل : ثلاثة آراء للبحوث الإسلامية فى فسخ الخطوبة.. تعرف عليها - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عــاااجل : ثلاثة آراء للبحوث الإسلامية فى فسخ الخطوبة.. تعرف عليها .

المصدر : اليوم السابع