السيسي اليمين الدستورية لبداية ولايته الجديدة؟" data-no-lazy="false" />
عأأأجل: متى يؤدي اليمين الدستورية لبداية ولايته الجديدة؟

عأأأجل: متى يؤدي اليمين الدستورية لبداية ولايته الجديدة؟، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، متى يؤدي السيسي اليمين الدستورية لبداية ولايته الجديدة؟، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، متى يؤدي السيسي اليمين الدستورية لبداية ولايته الجديدة؟.

الأحد 1 أبريل 2018 10:55 مساءً ـ أخباري نيوز ـ ساعات قليلة وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات، النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية التي جرت على مدار 3 أيام، وتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، وأعلنت المؤشرات الأولية فوز السيسي بنسبة 90%.

"الوطن" سألت فقهاء دستوريين عن موعد حلف الرئيس الجديد اليمين الدستورية، حيث قال الدكتور صلاح فوزي أستاذ القانون الدستوري، إن الرئيس سوف يؤدي الدستورية أمام البرلمان ، موضحًا أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب تقر بانعقاد جلسة خاصة لمراسم حلف اليمين الدستورية لرئيس الجمهورية، يشترط الدستور أن حلف اليمن قبل تاريخ انتهاء ولاية الرئيس.

وأوضح فوزي لـ"الوطن"، أن الرئيس لا يباشر مهام ولايته إلا بعد حلف اليمين الدستورية، وفقا للمادة 144 التي نصت على "يشترط أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

ورجح فوزي أن يحلف الرئيس اليمين الدستورية خلال يوم 1 أو 2 يونيو المقبل، حيث نصت المادة 231 من الدستور المصري على: "تبدأ مدة الرئاسة التالية للعمل بهذا الدستور من تاريخ إعلان النتيجة النهائية للانتخابات"، وعليه فإن مدة ولاية السيسي بدأت منذ يوم إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية السابقة يوم 3 يونيو 2014 وتنتهي يوم 3 يونيو المقبل.

واتفق معه في الرأي المستشار محمد حامد الجمل رئيس مجلس الدولة الأسبق، حيث أكد أن رئيس الجمهورية القادم سيحلف اليمين الدستورية في الأيام الأولى من يونيو المقبل، حيث نصت المادة 140 من الدستور على "يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة أربع سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء مدة سلفه".

عأأأجل: متى يؤدي السيسي اليمين الدستورية لبداية ولايته الجديدة؟، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، متى يؤدي السيسي اليمين الدستورية لبداية ولايته الجديدة؟، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: متى يؤدي السيسي اليمين الدستورية لبداية ولايته الجديدة؟.

عأأأجل: متى يؤدي السيسي اليمين الدستورية لبداية ولايته الجديدة؟ - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: متى يؤدي السيسي اليمين الدستورية لبداية ولايته الجديدة؟ .

المصدر : الوطن