مصر العربية والسودان" data-no-lazy="false" />
أخبار عاجلة : وزير النقل: تشغيل خط سياحي نهري بين جمهورية العربية والسودان

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، وزير النقل: تشغيل خط سياحي نهري بين جمهورية العربية والسودان، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، وزير النقل: تشغيل خط سياحي نهري بين جمهورية مصر العربية والسودان، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أخبار عاجلة : وزير النقل: تشغيل خط سياحي نهري بين جمهورية مصر العربية والسودان.

اليوم الموافق - الأحد 1 أبريل 2018 08:41 مساءً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الأحد 1 أبريل 2018 08:41 مساءً - أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن توطيد العلاقات بين جمهورية مصر العربية والسودان هو الهدف الرئيسي من توقيع عقد تشغيل خط سياحي نهري اليوم بين أسوان ووادي حلفا بالسودان عبر نهر النيل , تقوم بتشغيله هيئة مصرية سودانية هي هيئة وادي النيل للملاحة النهرية مع شركة فواياج سورلونيل.

وقال “عرفات”، في تصريح صحفي، إن دفء المشاعر بين جمهورية مصر العربية والسودان لمسه الجميع في زيارة الرئيس السوداني عمر البشير الى جمهورية مصر العربية الشهر الماضي , موضحا أن توقيع تشغيل الخط السياحي بين البلدين جاء في إطار تفكير الجانبين في إيجاد كل ما هو جديد للربط بينهما.

وقال، أن سياحة الدهبيات بين جمهورية مصر العربية والسودان تتجاوز مرحلة تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين إلى تعزيز التبادل والعلاقات السياحية , مشيرا إلى أهمية سياحة الدهبيات لأنها تستخدم الشراع وليس الوقود الضار بالبيئة , وذلك في إطار سعي البلدين لتطبيق ما يسمى بالنقل الأخضر والمواني الخضراء الصديقة للبيئة.

من جانبه , قال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، إن توقيع عقد تشغيل خط سياحي بين جمهورية مصر العربية والسودان يأتي في إطار الحلم بأن يكون نهر النيل قاطرة تنمية ورخاء لجميع دول حوض النيل , موضحا أن تشغيل الخط السياحي يعد نواة لمشروع الربط بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط.

بدورها،  أشادت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بتوقيع عقد تشغيل الخط السياحي بين جمهورية مصر العربية والسودان بوصفه أداة لتنشيط السياحة النهرية التي تتميز بها جمهورية مصر العربية.

وقال، إن مثل هذه المشروعات من شأنها تعزيز حالة النمو التي تشهدها السياحة في جمهورية مصر العربية خلال الأشهر الأخيرة بعد فترة من التراجع.

من جانبه , أكد لواء أركان حرب مجدي حجازي محافظ أسوان أن تشغيل الخط السياحي بين جمهورية مصر العربية والسودان يحدث طفرة في النقل بين البلدين لأنه لأول مرة يصبح هناك نقل نهري خالص بين البلدين , مضيفا أن النقل النهري ليس فقط لربط جمهورية مصر العربية والسودان بل لربط جمهورية مصر العربية بأفريقيا كلها.

بدوره، أشار عبد المحمود عبد الحليم سفير دولة لدى إلى عدد من المسجات التي حملها تشغيل خط سياحي نهري بين جمهورية مصر العربية والسودان , منها أنه يعكس حيوية وتكامل المصالح بين البلدين , وسعي البلدين لإيجاد حلول لهيئة نهر النيل للملاحة النهرية
للتغلب على ما واجهته من مشكلات , كما أن السياحة تعكس مدى السلام والاستقرار اللذين تتمتع بهما البلدان , وكذلك قدرة البلدين على استحداث شراكات ناجحة تدفع العلاقات بينهما لمزيد من التقدم.

حضر توقيع العقد السفير حسام عيسى نائب وزير الخارجية , وعدد من قيادات هيئة وادي النيل للملاحة النهرية , وشركة فواياج سورلونيل.

ا ش ا

 

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أخبار عاجلة : وزير النقل: تشغيل خط سياحي نهري بين جمهورية مصر العربية والسودان عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أخبار عاجلة : وزير النقل: تشغيل خط سياحي نهري بين جمهورية مصر العربية والسودان.

أخبار عاجلة : وزير النقل: تشغيل خط سياحي نهري بين جمهورية مصر العربية والسودان - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عاجلة : وزير النقل: تشغيل خط سياحي نهري بين جمهورية مصر العربية والسودان .

المصدر : وكالة أنباء أونا