عأأأجل: كيف يستفيد الصعيد من إنشاء منطقة حرة بالمنيا؟
عأأأجل: كيف يستفيد الصعيد من إنشاء منطقة حرة بالمنيا؟

عأأأجل: كيف يستفيد الصعيد من إنشاء منطقة حرة بالمنيا؟، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، كيف يستفيد الصعيد من إنشاء منطقة حرة بالمنيا؟، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، كيف يستفيد الصعيد من إنشاء منطقة حرة بالمنيا؟.

الأحد 1 أبريل 2018 08:03 مساءً ـ أخباري نيوز ـ نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم، قرار المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزارة، بشأن الموافقة على إنشاء منطقة حرة في المنيا، بمنطقة التوسعات جنوب المنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل على مساحة 306.7 أفدنة.

"الوطن" تواصلت مع خبير اقتصادي ونائب برلماني لمعرفة فوائد إنشاء منطقة حرة بمحافظة المنيا، حيث قالت النائبة ميرفت موسى عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بمحافظة المنيا، إن المنطقة الحرة سيكون لها أهمية كبرى لأهالي الصعيد بشكل عام نظرًا لتواجدها في مكان يتوسط محافظات الصعيد.

المنطقة الحرة تساهم بشكل كبير في تنشيط حركة التجارة في الصعيد وربطها بالقاهرة وغيرها من المحافظات، حسب حديث "موسى" لـ"الوطن"، موضحة أن المنيا تتميز بسوق جيد ومتفرد بالكثير من المنتجات والسلع التي تجعلها من أكثر المناطق جذبًا للاستثمار منها صناعة الرخام، علاوة على تمهيد الطريق أمام المستثمرين لتسويق منتجاتهم بشكل مميز عبر تلك المنطقة.

المنيا تحتاج إلى إنشاء مصانع جديدة في مختلف الصناعات بالتوازي مع إقامة المنطقة الحرة، حسبما ذكرت عضو مجلس النواب، مؤكدة أن المنطقة الحرة سوف تفتح الطريق أمام المستثمرين لإنشاء مشروعات انتاجية جديدة في محافظات الصعيد، وخاصة في المنيا.

الدكتور فرج عبد الفتاح، الخبير الاقتصادي، أشار أن إنشاء منطقة حرة في المنيا يعني سعى الحكومة لأحداث تنمية كبيرة في الصعيد بهدف توفير فرص عمل للشباب من خلال إنشاء المشروعات والمصانع في المنطقة الحرة وبالمحافظات المجاورة لها لخلق نوع من التنافسية بين المستثمرين.

المنطقة تحمل مزايا للمواطنين القاطنين داخلها من خلال توفير السلع والخدمات المختلفة لهم دون دفع قيمة الضريبة الجمركية، وفقًا لـ"عبدالفتاح"، خلال حديثه لـ"الوطن"، علاوة على توفير السلع أيضًا لأهالي المناطق والمحافظات المجاورة مع دفع الضرائب الجمركية.

تعمل المنطقة على جذب الاستثمار مما يعني استيعاب أعداد كبيرة من العمالة ورفع مستوى التشغيل، حسب حديث الخبير الاقتصادي، مؤكدًا أن محافظات الصعيد وخاصة المنيا سوف يحدث بها طفرة كبيرة في الصناعات المختلفة مما يؤثر إيجابيًا على النمو الاقتصادي وتحسين مستوى المعيشي للمواطنين.

عأأأجل: كيف يستفيد الصعيد من إنشاء منطقة حرة بالمنيا؟، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، كيف يستفيد الصعيد من إنشاء منطقة حرة بالمنيا؟، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: كيف يستفيد الصعيد من إنشاء منطقة حرة بالمنيا؟.

عأأأجل: كيف يستفيد الصعيد من إنشاء منطقة حرة بالمنيا؟ - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: كيف يستفيد الصعيد من إنشاء منطقة حرة بالمنيا؟ .

المصدر : الوطن