أخـبـار : بالفيديو.. محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال المرحلة الثانية من حماية بحيرة البرلس 
أخـبـار : بالفيديو.. محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال المرحلة الثانية من حماية بحيرة البرلس 

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، بالفيديو.. محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال المرحلة الثانية من حماية بحيرة البرلس ، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخـبـار : بالفيديو.. محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال المرحلة الثانية من حماية بحيرة البرلس ، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخـبـار : بالفيديو.. محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال المرحلة الثانية من حماية بحيرة البرلس .

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 1 أبريل 2018 04:49 مساءً ـ تابع اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم السبت، أعمال المرحلة الثانية حماية وتجميل بحيرة البرلس بتكلفة 20 مليون جنيه، بطول 2500 متر، وذلك لحماية جسر بحيرة البرلس من التعديات، وتفقدا أعمال تكريك وتعميق شرق بحيرة البرلس لتنمية الثروة السمكية ببحيرة البرلس ودعم الصيادين، وذلك بحضور المهندس طلعت عبد القادر مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة بلطيم، وعدد من القيادات التنفيذية .
قال محافظ كفرالشيخ، إن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرًا بالمشروعات القومية التى تقام على ارض محافظة كفرالشيخ أهمها القطاع الصحى وتنمية وتطوير وحماية بحيرة البرلس، ومكافحة التعديات عليها كأهم المصادر الطبيعية للأسماك .
وأكد محافظ كفرالشيخ، أنه يتم عمل المرحلة الثانية من حماية بحيرة البرلس، بما لا يؤثر علي أحواض الترسيب لمراحل التكريك والتكوين البيئي للبحيرة، بطول 2500 متر وعرض 18 متر ، شاملاً عمل ممر مشاة عرض 5.5 متر، وحارة تهدئة بعرض 8.5 متر وكورنيش مزود بالكراسي وسور كريتال، مع إقامة مراسٍ لمراكب الصيد بطول المشروع بتكلفة 20 مليون جنية، ويسهم ذلك في تأمين شاطئ البحيرة ضد التعديات من خلال توفير خدمات متكاملة للمواطنين واقامة مراسى لمراكب الصيد وإنشاء جسر واقى بطول 40 كم بين البحيرة وارضى الاستزراع السمكى لحماية البحيرة ، وتعديل مسار قنال برمبال ليصب فى البحيرة مباشرة ، 
مضيفا أنه تم حصر جميع التعديات علي بحيرة البرلس وان حملات الإزالة مستمرة في إزالة هذه التعديات من تحاويط وعلب مخالفة والسدود بالتزامن مع إزالة ورد النيل والحشائش بالبركة الغربية وعدد من المناطق في بحيرة البرلس، وانشاء جسر واقى وبحر فاصل من بوغاز البرلس الى البركة الغربية بطول 107 كم شاملا المنحيات، ورفع كفاءة قسم شرطة المسطحات بالبركة الغربية، فضلاً الانتهاء من انشاء قسم شرطة مسطحات البرلس بتكلفة 3 مليون جنيه، واستكمال تطهير وتعميق بحيرة البرلس والانتهاء من إقامة ثلاث قنوات إشعاعية مع تطهير بوغاز البرلس لضمان سهولة تدفق المياه من وإلى بحيرة البرلس عبر البوغاز لتنمية الثروة السمكية بالبحيرة.

أخـبـار : بالفيديو.. محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال المرحلة الثانية من حماية بحيرة البرلس ، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، بالفيديو.. محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال المرحلة الثانية من حماية بحيرة البرلس ، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخـبـار : بالفيديو.. محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال المرحلة الثانية من حماية بحيرة البرلس .

أخـبـار : بالفيديو.. محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال المرحلة الثانية من حماية بحيرة البرلس  - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخـبـار : بالفيديو.. محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال المرحلة الثانية من حماية بحيرة البرلس  .

المصدر : الصباح العربي