مصر وزير الآثار يلتقي مجموعة من ممثلي الجامعات المصرية" data-no-lazy="false" />
أخبار وزير الآثار يلتقي مجموعة من ممثلي الجامعات المصرية

أخبار وزير الآثار يلتقي مجموعة من ممثلي الجامعات المصرية، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، وزير الآثار يلتقي مجموعة من ممثلي الجامعات المصرية، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، وزير الآثار يلتقي مجموعة من ممثلي الجامعات المصرية.

الأحد 1 أبريل 2018 12:16 مساءً ـ أخباري نيوز ـ اجتمع وزير الآثار خالد العناني، بمجموعة من ممثلي الجامعات المصرية، وذلك في ضوء الجلسات التي تعقدها وزارة الآثار ووزارة التعليم العالي لتعزيز التعاون بين الجانبين.

وأوضحت الدكتورة هدى خليفة المشرف على المكتب العلمي لوزير الآثار، أن هذا الاجتماع جاء لمناقشة إمكانية إعداد وتنفيذ بروتوكول تعاون مشترك بين المجلس الأعلى للآثار والمجلس الأعلى للجامعات في مجال الآثار وتطوير المواقع الأثرية.

وأشارت «خليفة» إلى، أن المحاور الأساسية التي يهدف إليها البروتوكول هي إشراك طلاب الجامعات في تخصصات الآثار، في مجالات علوم الآثار وإدارة وتأمين المواقع الآثرية وتأمين المخازن وفي مجال التوثيق الأثري، بالإضافة إلى توعيتهم بالأثر؛ ليكونوا جزء من توعية البيئة المحيطة بقيمة تراثهم وحضارتهم.

وأضافت، أنه تم مناقش أيضًا كيفية استثمار أنشطة الطلاب وأعمالهم الفنية من مختلف الكليات الفنون الجميلة والفنون التطبيقية واستخدام أعمالهم الفنية وعرضها بالمتاحف والمواقع الآثرية، وإحياء دراسة اللغة المصرية القديمة «الهيروغليفية» للطلبة.

وأكدت «خليفة»، أن الوزارة ترحب بكل أوجه التعاون التي ستساعد على نشر الوعي الأثري بين الطلاب وتأسيس جيل ونشئ يعي قيمة آثار بلدة، حيث أن مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار أصدر قرارًا بالموافقة على دخول الطلبة المصرين من أقسام الآثار والتاريخ والحضارة والإرشاد السياحي والعمارة والفنون الجميلة والتربية الفنية والفنون التطبيقية والتراث وإدارة المواقع وعلوم المتاحف بكليات الآثار والأداب والفنون الجميلة والتربية الفنية والفنون التطبيقية والسياحة والفنادق وجامعة الأزهر، جميع المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة مجانًا وذلك بتصريح جماعي من وزارة الآثار أو بكارنية الكلية منفردًا.

وتابعت: «بالإضافة إلى إمكانية استخراج كارنية زيارة سنوي للطلبة بمبلغ 125 جنيه مصري لزيارة جميع المواقع الآثرية والمتاحف في جميع أنحاء الجمهورية لمدة عام».

وحضر الاجتماع الدكتور يوسف راشد القائم بأعمال أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور حسام الملاحي مساعد أول وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور السيد قنديل الأستاذ بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، ودكتورة رندة علاء أستاذة بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان.

أخبار مصر وزير الآثار يلتقي مجموعة من ممثلي الجامعات المصرية، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، وزير الآثار يلتقي مجموعة من ممثلي الجامعات المصرية، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار مصر وزير الآثار يلتقي مجموعة من ممثلي الجامعات المصرية.

أخبار مصر وزير الآثار يلتقي مجموعة من ممثلي الجامعات المصرية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار مصر وزير الآثار يلتقي مجموعة من ممثلي الجامعات المصرية .

المصدر : بوابة الشروق