وزير التجارة: طرح 15 مليون متر مربع للمستثمرين الصناعيين فى 2018
وزير التجارة: طرح 15 مليون متر مربع للمستثمرين الصناعيين فى 2018

وزير التجارة: طرح 15 مليون متر مربع للمستثمرين الصناعيين فى 2018 اخباري نيوز نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم وزير التجارة: طرح 15 مليون متر مربع للمستثمرين الصناعيين فى 2018، وزير التجارة: طرح 15 مليون متر مربع للمستثمرين الصناعيين فى 2018 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، وزير التجارة: طرح 15 مليون متر مربع للمستثمرين الصناعيين فى 2018.

اخباري نيوز ــ طارق قابيل: قفزنا بعدد المصانع الجديدة إلى ١٨٤١ سنويًا مقارنة بمتوسط ٨٢٠ سابقًا


قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن وزارته تستهدف طرح نحو ١٥ مليون متر مربع للاستثمار الصناعى خلال العام القادم، مقابل نحو ١٦ مليون متر مربع قد تم طرحهم خلال العام الحالى.


وبحسب قابيل، فإن وزارته تعمل خلال الفترة الحالية على إعداد وتطبيق الضوابط التى تحد من الاتجار فى الأراضى المطروحة للاستثمار الصناعى «نعمل على منع التجارة فى الأراضى الصناعية، وتشجيع المستثمرين على إقامة مشروعات صناعية تساهم فى زيادة الصادرات المصرية».

وقال قابيل فى تصريحات خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى، الذى انعقدت جلسته الرابعة اليوم تحت عنوان «استراتيجية تعميق الصناعة للتصدير»، إن وزارته نجحت خلال الفترة الماضية فى زيادة عدد المشروعات الصناعية الجديدة لتصل إلى ١٨٤١ مصنعا، بعد أن كان معدل إنشاء المصانع الجديدة حول ٨٢٠ مصنعا جديدا سنويا.

وأضاف قابيل أنه من المحتمل أن تصَل قيمة الواردات المصرية خلال العام الحالى إلى ٢٢ مليار دولار، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية تعمل على تشجيع زيادة الصادرات واستغلال انخفاض الواردات المصرية لزيادة الانتاج المحلى لسد احتياجات السوق المحلية. 

وأضاف قابيل أن هناك استراتيجيات قوية من الوزارة لزيادة نسبة الصادرات خلال الفترة المقبلة، حيث إن هناك 4 قطاعات رئاسية تساهم فى زيادة الصادرات المصرية منها الصادرات الكيماوية.

وأضاف قابيل أن الميزان التجارى مرتبط جدا بالصناعة، وأن مرت فى نهاية ٢٠١٤ بأسوأ مرحلة وكان العجز بالميزان التجارى فى أعلى مراحله، موضحا أن الوزارة اتخذت عدة قرارات لزيادة الصناعات وجودتها، الأمر الذى أحدث فارقا كبيرا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، وزير التجارة: طرح 15 مليون متر مربع للمستثمرين الصناعيين فى 2018، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق