أنباءٌ عن تنازل”ملك السُّعودية”عن العرش لولّي العهد “محمد بن سلمان” قريباً
أنباءٌ عن تنازل”ملك السُّعودية”عن العرش لولّي العهد “محمد بن سلمان” قريباً

أنباءٌ عن تنازل”ملك السُّعودية”عن العرش لولّي العهد “محمد بن سلمان” قريباً خبر بتاريخ اليوم الخميس 9 نوفمبر 2017 08:17 مساءً
عبر موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, أنباءٌ عن تنازل”ملك السُّعودية”عن العرش لولّي العهد “محمد بن سلمان” قريباً - موقع أخباري نيوز - أنباءٌ عن تنازل”ملك السُّعودية”عن العرش لولّي العهد “محمد بن سلمان” قريباً .

نيوز الالكترونية - الخميس 9 نوفمبر 2017 08:17 مساءً - ملك السعودية قد يتخلى عن العرش لصالح ابنه محمد بن سلمان..انترنت

 

عين

نقلت وكالات انباء عن “متعاملين” أن النفط صعد بفعل عوامل من بينها شائعات بأن الملك سلمان سيتنازل عن العرش لولي العهد محمد بن سلمان قريبا.

وترددت أنباء عن أن الملك سلمان البالغ من العمر81 عاما قد يتخلى عن العرش لصالح ابنه البالغ من العمر 32 عاما، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وذلك بعد الزلزال الذي هز المملكة نهاية الأسبوع الماضي.

ونقلت قناة “برس تي في” الإيرانية عن مصدر في صحيفة “الرأي اليوم”  أن الملك سيعلن القرار في غضون “ليلتين”.

وفي وقت سابق من اليوم نفسه، أعلنت قناة “العربية” التلفزيونية السعودية الأنباء على موقع “تويتر”، ولكن تم حذفها في وقت لاحق، ولم يتم تأكيد المعلومات رسميا. ولم تصدر من الرياض أي بيان بشأن هذه المسألة.

وللمرة الأولى، ظهرت التكهنات بتخلي الملك سلمان في أواخر يونيو عندما قام الملك بتنحية ابن أخيه، ثم ولي العهد محمد بن نايف، من منصبه، مما جعل ابنه ولي العهد محمد بن سلمان وريثا للعرش.

وتم اعتقال أكثر من 40 من أفراد العائلة المالكة بمن فيهم الملياردير الأمير الوليد بن طلال ووزراء ومسؤولين عسكريين ورجال أعمال فى المملكة العربية السعودية يوم الأحد بناء على قرار لجنة مكافحة الفساد المنشأة حديثا فى المملكة برئاسة ولي العهد.

وفي 25 أبريل 2016، أعلن ولي العهد عن خطة التنمية السعودية 2030. وتتضمن الوثيقة 80 مشروعا تهدف إلى تطوير قطاعات الخدمات العامة وغيرها من المبادرات، فضلا عن عدد من مبادرات حقوق المرأة.

وفي أواخر أكتوبر، تحدث محمد بن سلمان أيضا عن تأييده للعودة إلى “الإسلام المعتدل” وتعهد بإنهاء التطرف في المملكة العربية السعودية في المستقبل القريب.

تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, أنباءٌ عن تنازل”ملك السُّعودية”عن العرش لولّي العهد “محمد بن سلمان” قريباً ، تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم اجدد الاخبار.

المصدر : عين ليبيا