تذليل العقبات أمام تجارة المنتجات الزراعية بين روسيا وتركيا
تذليل العقبات أمام تجارة المنتجات الزراعية بين روسيا وتركيا

تذليل العقبات أمام تجارة المنتجات الزراعية بين وتركيا اخباري نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم تذليل العقبات أمام تجارة المنتجات الزراعية بين روسيا وتركيا، تذليل العقبات أمام تجارة المنتجات الزراعية بين روسيا وتركيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، تذليل العقبات أمام تجارة المنتجات الزراعية بين روسيا وتركيا.

اخباري نيوز اتفقت روسيا وتركيا على جميع القضايا المتعلقة بتوريد المنتجات الزراعية بين البلدين، وفقا لما أعلنه، جنبلاط خاتوف، النائب الأول لوزير الزراعة في اخباري نيوز الخميس.

وقال خاتوف اليوم الخميس إنه "على حد علمي، جميع المشاكل المتعلقة بالإمدادات الزراعية مع تركيا جرى حلها".

يذكر أن روسيا قامت، بعد تطبيع العلاقات بين موسكو وأنقرة، برفع الحظر عن الصادرات الزراعية التركية، عدا بعض الأصناف ومنها الطماطم، لأنها منحت المزارعين المحليين قروضا ميسرة لتطوير الإنتاج المحلي لهذه السلعة، وفي حال تدفق الطماطم التركية الرخيصة فإن ذلك يهدد المنتج المحلي.

وكتسوية لواردات الطماطم، اتفقت موسكو وأنقرة، على فتح السوق الروسية أمام الطماطم التركية في المواسم، التي يعجز فيها المزارعون في روسيا عن تقديم منتجاتهم كموسم الشتاء، وبالفعل اتفق الجانبان في أكتوبر/تشرين الأول الماضي على توريد 50 ألف طن من الطماطم التركية إلى روسيا ابتداء من مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

المصدر: "فيستي"

فريد غايرلي

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، تذليل العقبات أمام تجارة المنتجات الزراعية بين روسيا وتركيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)