الزراعة النيابية: انخفاض واردات المياه من سد دربندخان...
الزراعة النيابية: انخفاض واردات المياه من سد دربندخان...

الزراعة النيابية: انخفاض واردات المياه من سد دربندخان... اخباري نيوز نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم الزراعة النيابية: انخفاض واردات المياه من سد دربندخان...، الزراعة النيابية: انخفاض واردات المياه من سد دربندخان... ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الزراعة النيابية: انخفاض واردات المياه من سد دربندخان....


اخباري نيوز كشفت لجنة الزراعة والمياه النيابية، الثلاثاء، عن انخفاض واردات المياه القادمة من سد دربندخان باتجاه محافظة ديالى بنسبة 50%، ما اثر بشكل سلبي على الخطة الزراعية للموسم الحالي.

وقال رئيس اللجنة النائب فرات التميمي في حديث لـ اخباري نيوز، إن "واردات المياه القادمة من سد دربندخان في اقليم كردستان باتجاه نهر ديالى انخفضت بنسبة اكثر من 50% خلال الاسابيع الماضية".



واضاف التميمي، أن "انخفاض واردات دربندخان المائية اثرت بشكل واضح على الخطة الزراعية في ديالى بشكل عام ودفعت الى تقليصها بنسبة عالية جدا ما سينعكس سلبا على اوضاع الاف من المزارعين"، داعيا وزارة الموارد المائية الى "مراعاة اوضاع المحافظة وزيادة اطلاقات المياه مع بداية الموسم الزراعي".

وكانت الخطة الزراعية للموسم الحالي في ديالى انخفضت بنسبة اكثر من 50% بسبب محدودية مياه السقي اللازمة للخطة الزراعية.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، الزراعة النيابية: انخفاض واردات المياه من سد دربندخان...، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز