«الإمارات للتخطيط الاقتصادي» يعزز تنافسية الدولة عالمياً
«الإمارات للتخطيط الاقتصادي» يعزز تنافسية الدولة عالمياً

«الإمارات للتخطيط الاقتصادي» يعزز تنافسية الدولة عالمياً اخباري نيوز نقلا عن البيان ننشر لكم «الإمارات للتخطيط الاقتصادي» يعزز تنافسية الدولة عالمياً، «الإمارات للتخطيط الاقتصادي» يعزز تنافسية الدولة عالمياً ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، «الإمارات للتخطيط الاقتصادي» يعزز تنافسية الدولة عالمياً.

اخباري نيوز تنظم دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان اليوم الدورة الرابعة من ملتقى الإمارات للتخطيط الاقتصادي - عجمان 2017، برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وذلك تحت شعار «استشراف المستقبل في ضوء التحولات الاقتصادية الجديدة».

وتتجه الأنظار حالياً نحو الملتقى الوطني باعتباره نتاج التعاون المثمر بين الدائرة واثنين من نخبة شركائها الاستراتيجيين، ممثلين بوزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي.

ويكتسب الملتقى، المقرر إقامته على مدى يومين أهمية استراتيجية كونه منصة تفاعلية لاستعراض التحولات الاقتصادية الجديدة والآثار الاقتصادية المترتبة عليها.

فضلاً عن بحث أفضل السبل لدفع عجلة النمو الاقتصادي وتعزيز تنافسية الإمارات، التي احتلت المركز الأول إقليمياً والعاشر عالمياً ضمن أكثر الدول تنافسية في العالم، وفق تقرير «الكتاب السنوي للتنافسية العالمية» لعام 2017، الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية مدعومةً باقتصاد قوي ينافس الاقتصادات المتقدمة استناداً إلى دعائم قوامها المعرفة والابتكار.

وأكد علي عيسى النعيمي، مدير عام «اقتصادية عجمان»، الدعم الاستراتيجي من وزارة الاقتصاد في تنظيم الملتقى الذي يحظى بالرعاية الكريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، مشيداً بالجهود السبّاقة التي تبذلها «اقتصادية أبوظبي» باعتبارها صاحبة المبادرة الرئيسة التي تستند إلى شعار جوهري يتمثل في «تخطيط.. شراكة.. تكامل».

اقتصاد متنوع

وقال: «سيمثل الملتقى بلا شك محطة هامة لاستشراف آفاق جديدة للارتقاء بالتخطيط الاقتصادي على المستويين المحلي والاتحادي، مع تسليط الضوء على الفرص الواعدة التي يزخر بها اقتصاد عجمان القائم على التنوع والتجدد ليدعم مسار التنمية والتطوير، تماشياً مع»رؤية عجمان 2021«التي تصب في خدمة أهداف»رؤية الإمارات 2021«.

من جانبه، قال أحمد محمود الحمادي مساعد المدير العام لشؤون الدعم المؤسسي:

«يأتي تنظيم الملتقى استكمالاً لنجاح الدورات السابقة في إمارات الفجيرة ورأس الخيمة وأم القيوين، وذلك في إطار الحرص على العمل المشترك مع الوزارة أو دوائر التنمية الاقتصادية للسير قدماً على درب التميز في التخطيط الاقتصادي وتعزيز التكامل والتعاون والتنسيق سعياً وراء الارتقاء بالمزايا التنافسية واستشراف المستقبل، للوصول إلى اقتصاد تنافسي يستند إلى المعرفة والابتكار، انسجاماً مع التوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة».

أهمية

وأشار سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس اقتصادية الشارقة إلى أن الملتقى والذي يقام في الأول والثاني من نوفمبر الجاري يكتسب أهمية متزايدة سنة تلو أخرى نظراً إلى دوره الفاعل في توفير فرصة بارزة تتضافر من خلالها جهود مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية المعنية للارتقاء بمستوى التخطيط ووضع الاستراتيجيات التنموية في الدولة إلى مستويات جديدة من التميز.

فضلاً عن تعميق الشراكة مع القطاع الخاص من خلال المعارض والجلسات الحوارية المصاحبة بما يسهم في تمكين دوره في دفع عجلة التنمية الاقتصادية قدماً في دولة الإمارات.

تخطيط

ومن جانبه، قال سامي القمزي، مدير عام اقتصادية دبي: «يشكل الملتقى أحد أهم الفعاليات التي تنظم على مستوى الجهات الحكومية في دولة الإمارات، وذلك لعلاقته الوثيقة بعمليات التخطيط الاقتصادي والتنمية المستدامة على مستوى الدولة، وذلك في إطار رؤية الإمارات الاستراتيجية 2021 وتوجهاتها الاقتصادية العامة. ويعكس بدء الحدث في دورته الرابعة مدى تلاحم القادة والمسؤولين وسعيهم نحو تضافر الجهود في سبيل تعزيز تنافسية واستدامة الأعمال في دولة الإمارات.

وأضاف القمزي:»نحن نؤمن بأهمية الملتقى وتواجد كبار المسؤولين وصناع القرار تحت سقف واحد للتنسيق على مستوى عال، وتوحيد الرؤى حول الخطط الاقتصادية في مختلف إمارات الدولة.

وبدورها ستعمل اقتصادية دبي من خلال المشاركة في الجلسات على استعراض مدى مساهمتها في توفير بيئة مثالية تنافسية لمزاولة الأعمال وممارسة مختلف الأنشطة الاقتصادية في إمارة دبي، ومناقشة التحولات الاقتصادية الجديدة والآثار المترتبة عليها، والمعاملات الحكومية في ظل تطور تكنولوجيا البلوك شين (Blockchain)، إلى جانب تجربة إمارة دبي في الترويج واستقطاب الاستثمارات الأجنبية«.

بدوره قال د.عبد الرحمن الشايب النقبي المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية رأس الخيمة:»إن الحاجة تبدو ماسة الآن لاستشراف الخطط الاقتصادية وذلك للارتقاء بمستوى الأداء الاقتصادي، والعمل على حشد وتسخير كافة الإمكانيات لمواجهة متطلبات المستقبل بكل كفاءة واقتدار للاستمرار في تحقيق مزيد من الإنجازات التنموية التي استطاعت الدولة تحقيقها خلال الفترة الماضية«.

مناقشات

يشهد ملتقى الإمارات للتخطيط الاقتصادي - عجمان 2017، مناقشات موسعة خلال 4 جلسات عمل تحت عنوان «التحولات الاقتصادية الجديدة والآثار المترتبة عليها»، «تعزيز النمو الاقتصادي والتنافسية»، «التخطيط التنموي في إمارة عجمان»، و»خطط وبرامج شد الاستثمار في الدولة».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، «الإمارات للتخطيط الاقتصادي» يعزز تنافسية الدولة عالمياً، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان