وزارة المالية تضم جهات صحية لمنظومة الدرهم الإلكتروني
وزارة المالية تضم جهات صحية لمنظومة الدرهم الإلكتروني

وزارة المالية تضم جهات صحية لمنظومة الدرهم الإلكتروني اخباري نيوز نقلا عن البيان ننشر لكم وزارة المالية تضم جهات صحية لمنظومة الدرهم الإلكتروني، وزارة المالية تضم جهات صحية لمنظومة الدرهم الإلكتروني ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، وزارة المالية تضم جهات صحية لمنظومة الدرهم الإلكتروني.

اخباري نيوز وقعت وزارة المالية وثيقة عضوية مع المكتب الطبي في وزارة شؤون الرئاسة، واتفاقيتين مع كل من شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، والشركة الوطنية للضمان الصحي (ضمان)، وذلك لانضمامها إلى قائمة الجهات المعتمدة لمنظومة الدرهم الإلكتروني، منظومة الدفع المتكاملة التي قامت الوزارة بتطويرها بالتعاون مع بنك أبوظبي الأول، الشريك الاستراتيجي.

وقع وثيقة العضوية سعيد اليتيم، وكيل وزارة المالية المساعد لشؤون الموارد والميزانية، وحسن الزعابي؛ وكيل وزارة مدير المكتب الطبي في وزارة شؤون الرئاسة. أما الاتفاقيتان، فوقعهما سعيد اليتيم، مع سعيد الغفلي، عضو مجلس الإدارة في «ضمان».

وعبدالله الظاهري، المدير التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» بالإنابة، في حين وقعت هناء الرستماني، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في بنك أبوظبي الأول، على الاتفاقيتين.

سهولة

وقال سعيد اليتيم: نواصل سعينا لتوفير الخدمات الحكومية بيسر وسهولة للمواطنين والمقيمين على حد سواء، حيث يأتي توقيع هاتين الاتفاقيتين ووثيقة العضوية لاعتماد منظومة الدرهم الإلكتروني في تحصيل رسوم الخدمات التي تقدمها الجهات الموقعة، خطوة هامة للارتقاء بكفاءة الخدمات التي يقدمها القطاع الصحي للمستفيدين منه عبر تسهيل إجراءات وعمليات الدفع والتحصيل.

وأضاف: تواصل الوزارة جهودها في تطوير وتحديث برنامج ومنظومة الدرهم الإلكتروني عبر الاستثمار في الأسس الفنية وتعزيز ترابطها مع أنظمة الدفع الأخرى والأنظمة المالية والخدمية في الدولة، لتقديم أفضل الحلول والخدمات الرقميّة بما يحقق الأهداف الاستراتيجية الوطنية الرامية إلى التحوّل للاقتصاد المعرفي والرقمي.

ومواكبة أحدث التطوّرات العالمية في مجال أنظمة الدفع، مما يقوم بدوره بتطوير وتيسير سبل الدفع وتسديد الخدمات الحكومية لكل من الشركات والمتعاملين.

وقال حسن الزعابي: قام المكتب الطبي في وزارة شؤون الرئاسة بتوقيع وثيقة عضوية للانضمام إلى منظومة الجيل الثاني من الدرهم الإلكتروني، في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين المكتب ووزارة المالية، حيث ستتيح هذه الوثيقة للمستشفيات المندرجة ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الانضمام إلى منظومة الدرهم الإلكتروني التي تشرف عليها وزارة المالية.

وتابع: يشكل الانضمام إلى منظومة الدرهم الإلكتروني خطوة جديدة ومهمة نحو عرض مفهوم الحكومة الذكية وتطبيقاتها في كافة الجهات الحكومية في الدولة. ونتطلع لأن تشارك هذه الخطوة في تحقيق أهداف مستشفيات مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، في تقديم خدمات ذات كفاءة وجودة عالية للمتعاملين، وبما يمكنهم من إجراء معاملاتهم بيسر وسهولة.

وقالت هناء الرستماني: إن انضمام الجهات إلى منظومة الدرهم الإلكتروني يدعم انتشار عمليات الدفع والتحصيل الإلكتروني لرسوم الخدمات، الأمر الذي يشـارك في تطوير البنية التحتية للاقتصاد المالي الرقمي، حيث تحرص هذه المنظومة على مواكبة أحدث التطورات في خدمات وحلول الدفع الذكي عبر الأجهزة المحمولة الذكيّة والمنصات التقنية المتصلة به.

وقال سعيد الغفلي: تبذل ضمان جهوداً حثيثة لتطوير إجراءاتها وسياساتها وتعزيز كفاءة عملياتها والتميز في الخدمات التي تقدمها، وذلك من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال تطوير الخدمات الإلكترونية والذكية على وجه الخصوص، إلى جانب دعم مشاريع التحول الذكي بما يتماشى مع تطبيقات خدمات الحكومة الإلكترونية وتوجيهات القيادة الرشيدة ضمن هذا الإطار.

وأضاف: إن انضمام ضمان إلى منظومة الدرهم الإلكتروني سيسهم في توفير خدماتنا للمتعاملين بشكل آمن ومتطور مع مراعاة تطبيق أعلى معايير الجودة وسرعة الأداء؛ حيث تمتاز المنظومة بتكاملها مع وسائل الدفع العالمية، وقابليتها للتشكيل والتطوير، لتتكيف مع مختلف المتطلبات والمتغيرات المستقبلية.

وقال عبدالله الظاهري: يعكس اعتماد صحة للدرهم الإلكتروني حرصنا على مواكبة منظومة الحكومة الذكية التي تسعى إلى الارتقاء بالخدمات نحو أفضل المستويات، وبالاستناد إلى الإبداع والابتكار، وبما يتوافق مع رؤية الإمارات 2021.

وتابع: تساهم الاتفاقية في رفع الكفاءة المالية وزيادة الدقة في العمليات، كما توفر وسيلة دفع عصرية وآمنة تتناسب مع تطلعات صحة في استشراف المستقبل. ومما لا شك فيه أننا في سعي دائم لتقديم خدمات تواكب توقعات المتعاملين وتضمن لهم تجربة متميزة ضمن منشآتنا الصحية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، وزارة المالية تضم جهات صحية لمنظومة الدرهم الإلكتروني، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان