نتائج الشركات تُعيد اللون الأخضر لأسواق الأسهم
نتائج الشركات تُعيد اللون الأخضر لأسواق الأسهم

نتائج الشركات تُعيد اللون الأخضر لأسواق الأسهم اخباري نيوز نقلا عن البيان ننشر لكم نتائج الشركات تُعيد اللون الأخضر لأسواق الأسهم، نتائج الشركات تُعيد اللون الأخضر لأسواق الأسهم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، نتائج الشركات تُعيد اللون الأخضر لأسواق الأسهم.

اخباري نيوز أغلقت الأسواق المحلية أمس في المنطقة الخضراء بعد وتيرة هبوط استمرت ثلاث جلسات متتالية، وجاء الصعود بدعم الأداء الإيجابي لأسهم شركات أعلنت عن نتائج قوية في الربع الثالث، بالتزامن مع تحسن نسبي في مستويات السيولة.

وصعد سوق دبي 0.17% أو ما يعادل 6.01 نقاط ليغلق عند 3635.87 نقطة بدعم زيـادة «دبي للاستثمار» و«بنك دبي الإسلامي» و«داماك العقارية»، بينما ربح سوق العاصمة 23 نقطة أو ما نسبته 0.51% ليستقر عند 4479.6 نقطة.

وتحسنت السيولة نسبياً في السوقين مع اقترابها من 500 مليون درهم لتبلغ 497.26 مليوناً بواقع 374.6 مليوناً في دبي و122.6 مليوناً في أبوظبي، وجرى تداول 238.4 مليون سهم منها 193.4 مليوناً في دبي و44.9 مليوناً في أبوظبي من خلال تنفيذ 3976 نقطة.

ارتداد

وقال المحلل المالي مالك الزعبي، إن الأسواق المحلية نجحت في الارتداد ومعاودة الصعود بفضل تحركات إيجابية على بعض الأسهم التي أعلنت نتائج قوية في الربع الثالث في مقدمتها «دبي للاستثمار» و«دو». وصعد سهم «دبي للاستثمار» 2.33% محققاً أعلى مستوى سعري في 22 شهراً ونصف متصدراً نشاط السوق من حيث القيم والأحجام بعد تجاوزها 36 مليون سهم بقيمة 94 مليون درهم.

وذلك في أعقاب إعلان الشركة عن زيادة صافي الربح العائد للمساهمين إلى 350.4 مليون درهم في الربع الثالث بزيادة 4.8% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ضغوط

وأضاف الزعبي لــــ«البيان الاقتصادي»، استمرت ضغوط البيع في التأثير على أداء عدة أسهم أخرى، بالتزامن مع تحسن نسبي في مستويات السيولة مقارنة بالجلستين الماضيتين، ما يؤشر لاحتمالات استمرار وتيرة الصعود حتى نهاية الأسبوع الجاري.

أبوظبي

وفى سوق العاصمة، جاء الارتفاع بدعم رئيس من مكاسب سهم «بنك أبوظبي الأول» بعد صعوده 1.47% متصدراً النشاط من حيث القيم بأكثر من 60.2 مليون درهم، وعزز من المكاسب زيـادة «الدار العقارية» 0.42%.

فيما تراجع سهم «دانة غاز» 1.32% وتصدر النشاط من حيث الأحجام 12.26 مليون سهم، وجاء الهبوط بعد أنباء عن اتجاه الشركة لعدم تسديد صكوك حل موعد استحقاقها أمس بقيمة 700 مليون دولار.

إفصاحات

* أعلنت «آن ديجيتال سيرفس» القابضة أن مجلس إدارتها سينعقد غداً لمناقشة النتائج المالية للتسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر الماضي.

*  ارتفعت أرباح «الوطنية للتأمينات العامة» إلى 25.7 مليون درهم في التسعة أشهر الأولى من 2017، مقارنة بنحو 21.15 مليون درهم في الفترة ذاتها من العام الماضي.

*  يعقد مجلس إدارة «العربية للطيران» اجتماعاً في 5 نوفمبر القادم لمناقشة البيانات المالية عن الربع الثالث من العام الجاري.

*  أفادت «العين الأهلية للتأمين» أن مجلس إدارته سيعقد اجتماعاً في 6 نوفمبر القادم لمناقشة الأعمال الاعتيادية وأعمال اللجان.

*  أعلنت «سوداتل» فوزها بجائزة أفضل مشروع في أفريقيا عن الربط الشبكي بين وتشاد وذلك في المسابقة العالمية التي تنظمها مؤسسة «كابستي ميديا».

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، نتائج الشركات تُعيد اللون الأخضر لأسواق الأسهم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان