الشركة السعودية للصناعات العسكرية تعلن تشكيل مجلس إدارتها
الشركة السعودية للصناعات العسكرية تعلن تشكيل مجلس إدارتها

الشركة السعودية للصناعات العسكرية تعلن تشكيل مجلس إدارتها اخباري نيوز نقلا عن RT Arabic ( اليوم) ننشر لكم الشركة السعودية للصناعات العسكرية تعلن تشكيل مجلس إدارتها، الشركة السعودية للصناعات العسكرية تعلن تشكيل مجلس إدارتها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الشركة السعودية للصناعات العسكرية تعلن تشكيل مجلس إدارتها.

اخباري نيوز أعلنت الشركة السعودية للصناعات العسكرية عن تكوين مجلس إدارتها، برئاسة أحمد الخطيب، ومن المنتظر أن يلعب المجلس دورا مهما في الإشراف على نمو الشركة وتطورها.

وتهدف الشركة لتعزيز الصناعات العسكرية في السعودية، التي تعد من أكبر عملاء القطاع في العالم. والشركة السعودية للصناعات الدفاعية مملوكة للدولة وتأسست في مايو/أيار الماضي بدعم من صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

هذا وتطمح الشركة السعودية للصناعات الدفاعية لتوفير 40 ألف فرصة عمل وأن تدر على الاقتصاد السعودي 14 مليار ريال (3.7 مليار دولار) بحلول عام 2030.

ووقعت الشركة مذكرات تفاهم مع شركات في قطاع الصناعات العسكرية هي "بوينغ" و"لوكهيد مارتن" و"رايثيون" و"جنرال داينامكس"، و"روس أوبورون أكسبورت". وتلك الاتفاقات جزء من صفقات أسلحة قيمتها 110 مليارات دولار وقعت أثناء زيارة الرئيس الأمريكي دونالد للرياض في مايو/أيار.

وتشمل الخطط تجميع 150 طائرة "بلاك هوك" من إنتاج "لوكهيد مارتن" في السعودية وهي صفقة يتوقع أن توفر نحو 450 فرصة عمل.

كما وقعت الشركة مذكرة تفاهم مع "روس أوبورون أكسبورت"، التي تدير 85% من صادرات الأسلحة الروسية، لشراء أنظمة صواريخ الدفاع الجوي "أس 400" وأسلحة أخرى، أثناء زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لموسكو.

كذلك قالت الشركة السعودية إنها عينت أندرياس شوير، الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لقسم الأنظمة القتالية في راينميتال الألمانية، رئيسا تنفيذيا.

وعينت الشركة مسؤولين حكوميين في مجلس إدارتها، إلى جانب شوير من بينهم وزير الطاقة خالد الفالح، والأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وهو من كبار مستشاري السفير السعودي لدى .

المصدر: "رويترز"  

فريد غايرلي

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، الشركة السعودية للصناعات العسكرية تعلن تشكيل مجلس إدارتها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)